+A
A-

“صادرات” و”الغرفة الفرنسية” تدعمان منتجات “الصغيرة البحرينية”

وقعت “صادرات البحرين” وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين، مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز فرص التصدير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية لتصدير منتجاتها وخدماتها إلى السوق الفرنسية.

وستعمل “صادرات البحرين” و”غرفة التجارة والصناعة الفرنسية” بشكل وثيق على دعم المؤسسات البحرينية من مختلف القطاعات لاستكشاف الإمكانيات والفرص المتاحة في السوق الفرنسية وتزويدهم بالحلول اللازمة لتحديد الشركاء والزبائن المحتملين.

وقال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، ناصر قائدي “إن جهود “صادرات البحرين تتجه نحو تطوير المزايا والشراكات والحلول التي ستوفر لشركات التصدير في البحرين كل المزايا الممكنة وروابط الأعمال الوثيقة والتشبيك اللازم في جميع الأسواق، وهذه الاتفاقية تمثل فرصة سانحة لدخول المزيد من المصدرين لاكتشاف أسواقاً جديدة، حيث أنّ رسالتنا في “صادرات البحرين” تتمثل في تسهيل ولوج المؤسسات البحرينية عالم التصدير لمختلف القطاعات التجارية، وهذا التعاون سيضيف قيمة كبيرة للمصدرين البحرينيين للوصول إلى السوق الفرنسية، ونحن بدورنا نشجع المؤسسات التجارية البحرينية ورجال الأعمال على الاستفادة من هذه الاتفاقية لتحديد شركاء وزبائن جدد لمنتجاتهم وخدماتهم في واحدة من أكبر الأسواق الأوروبي”.

من جانبه، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين، جان كريستوف دوران “بالنظر إلى أوجه التشابه بين غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين والرسالة الأساسية لصادرات البحرين، والتي تتمثل في مساعدة وتوجيه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مشاريعها لتطوير أعمالها وأنشطتها في الخارج، لذا فإن هذه القيم من شأنها بلا أدنى شك أن تقربنا أكثر من ولادة مرحلة مهمة، وعلى ضوء هذه المذكرة، سيبدأ الطرفان التعاون والعمل عن كثب لمرافقة المؤسسات البحرينية في جهودها لتصدير منتجاتها وخدماتها إلى السوق الفرنسية والأسواق المجاورة”.

وسيقدم فريق الغرفة الفرنسية برئاسة المدير التنفيذي ريم جلالي، مجموعة من الخدمات لزبائن صادرات البحرين التي تناسب مشاريعهم لتسهيل تطوير أعمالهم وتحقيق أهدافهم في أسرع وقت وأسهل طريقة ممكنة حيث تمتلك الغرفة سلسلة واسعة من العلاقات والروابط في السوق الفرنسية من خلال الشبكة الكبيرة التي تنتمي إليها (120 غرفة تجارية محلية في جميع مناطق فرنسا).

من جهة أخرى، أبدت عدد من المؤسسات البحرينية اهتمامها ودعمها لهذه المبادرة، وأثنت على هذه الاتفاقية التي ستفتح فرصًا جديدة لتنمية مبيعاتها وصادراتها في الأسواق العالمية. وقالت أماني العصفور، منسقة التسويق في ديزاينر شيخ تعد “ديزاينر شيخ” علامة تجارية تجمع بين الفخامة والرفاهية وتسعى لإعادة إحياء التراث الغني لشرق الجزيرة العربية، وقد أثبتت هذه العلامة التجارية أنها الخيار الأمثل لمن يبحثون عن اقتناء الهدايا المتميزة، ونحن نأمل أن تؤدي هذه المبادرة إلى توسيع عملياتنا الحالية في السوق الفرنسية.

من جانبها، قالت ندى علوي مؤسس شركة الندى “إنّ (الندى) علامة تجارية فاخرة بأسعار مناسبة تحول الفن إلى أزياء تلامس روح العصر، حيث نسعى دائمًا لابتكار تصاميم عالية الجودة للأشخاص الذين يريدون أن يكونوا محاطين بالفن لمنحهم المرح والسعادة معًا) وأعربت علوي عن رغبتها في الانضمام إلى هذه المبادرة الرائعة التي تفتح فرصًا عالمية جديدة وخصوصاً بالسوق الفرنسية.