+A
A-

أهم أفلام نوفمبر في “سينكو” البحرين

تستقبل السينمات المحلية عددا من أفضل أفلام شهر نوفمبر الجاري مع استعدادات “هوليوود” مع نهاية كل عام لدخول المسابقات السينمائية الكبيرة وتحقيق الجوائز. أفلام متنوعة ستعرض أو بدأ عرضها في شركة البحرين “سينكو” و “فوكس سينكو” في مجمعاتها السينمائية. هنا استعراض لأهم هذه الأعمال المنتظرة هذا الشهر:

Midway

من الأفلام الملحمية الكبيرة هذا العام، ويروي قصة معركة ميدواي من وجهة نظر القادة والجنود الذين شاركوا في المعركة، ويعرض حاليا في شركة البحرين للسينما.

الفيلم الكبير من بطولة: وودي هاريلسون ولوك إيفانز وماندي مور، وإخراج: رولاند إيمريش.

Doctor Sleep

من أهم الأفلام الموجودة في قائمة الاختيارات هذا الشهر للنجم إيوان مكريجور، وهو فيلم رعب قصصي مبني على رواية تحمل نفس الاسم لكاتب الرعب ستيفن كينج، ويعتبر بمثابة جزء ثانٍ لفيلم الرعب “The Shining (البريق)، الذي صدر في الثمانينيات، وهو أيضا من بطولة النجمة وريبيكا فيرجسون وإخراج مايك فلاناجان.

في التفاصيل يحكي الفيلم معاناة الابن “داني” نفسيًا رغم مرور أعوام على حادث تعرض له خلال وجوده مع والده في فندق، ومحاولته اكتشاف سر ما حدث حينها، وما يحدث له حاليا.

The Irishman

The Irishman أو الايرلندي، أقوى الأفلام في العام الحالي، من بطولة الكبار في عالم أفلام الجريمة روبرت دي نيرو، آل باتشينو وجو بيشي، وبقيادة المخرج مارتن سكورسيزي، وهو من أهم الأفلام التي ستدخل سباق الأوسكار إلى جانب الجوكر للمنافسة بقوة على الجوائز، خصوصا بعد الإشادات الكبيرة من أهم النقاد في العالم قبل طرحه في دور العرض

يتناول “The Irishman” تورط جندي مخضرم تحول إلى قاتل مأجور في عملية اختفاء رجل العصابات جيمي هوفا.

Sorry We Missed You

فيلم درامي بريطاني عن حياة زوج وأب يدعى ريكي ترنر يعمل في توصيل الطلبات، ويصارع لعيش حياة كريمة في ظل اقتصاد متداعٍ، وتدور أحداث الفيلم حول حياة المهمشين، هؤلاء ممن يصعب أن تجدهم يتصدرون وسائل الإعلام وعناوين الأخبار.

الفيلم من إخراج كين لوش، وبطولة كريش هيتشن، وتلقى ترشيحًا للفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لهذا العام.

Frozen 2

بعد النجاح الخيالي لشركة ديزني في الجزء الأول منه، وتحديدا بعد مرور 6 أعوام سيطرح في 22 نوفمبر الجاري الجزء الثاني من فيلم الأنيميشن “Frozen”، وفيه تستكمل الملكة إلسا وشقيقتها آنا مغامراتهما، وهذه المرة تحاولان استكشاف أصول جذورهما في مغامرة خيالية، وسط أغان وأحداث جديدة.

الفيلم بأصوات كريستين بيل وجوش جاد، ومن المتوقع النجاح الكبير داخل البحرين وخارجها.

Ford v Ferrari

يطرح الفيلم في 15 نوفمبر، ويتكلم عن حقبة تاريخية مهمة في صناعة السيارات، إذ يدور حول سائقي ومطوري السيارات كين مايلز وكارول شيلبي، اللذين أخذا على عاتقهما تحديا هو الأضخم في تاريخهما المهني.

فيلم الأكشن من بطولة مات ديمون وكريستيان بيل، وإخراج جيمس مانجولد.

Knives Out

فيلم كوميديا سوداء، يتناول تجمعًا عائليًا غريبًا يهدف للكشف عن سر وفاة رب العائلة، بعد فتح تحقيق خاص للكشف عن ملابسات الجريمة.

يطرح الفيلم في 29 نوفمبر، وهو من بطولة كريس إيفانز وكاثرين لانجفورد، وإخراج ريان جونسون.

The Courier

فيلم أكشن رائع يبدأ عندما تكتشف ساعية بريد في لندن أن الطرد الذي تحمله يحتوي على قنبلة، وهو من بطولة كل من النجم الكبير جاري أولدمان، وأولجا كوريلينكو وديرموت مولروني وكاريج كونواي ومن إخراج زاكاري أدلر.