+A
A-

خالد بن حمد يزور الشيشان ويشهد تمرينا مشتركا

وصل قائد قوة الحرس الملكي الخاصة المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى جمهورية الشيشان، تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس جمهورية الشيشان الصديقة رمضان قاديروف. وفور وصول سموه والوفد المرافق له إلى مطار غروزني الدولي، كان في الاستقبال رئيس وزراء جمهورية الشيشان مسلم خوشيف، وسفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي. واستقبل الرئيس قاديروف، المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد، في القصر الرئاسي، إذ رحب الرئيس قاديروف بالزيارة التي يقوم بها سموه لبلده الثاني جمهورية الشيشان الصديقة.

وفي بداية اللقاء، نقل المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنيات جلالته إلى رئيس جمهورية الشيشان الصديقة دوام الصحة والسعادة والتقدم لجمهورية الشيشان وشعبها الصديق.

وقال المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد “سعداء بتواجدنا بجمهورية الشيشان الصديقة. فجمهورية الشيشان من الدول التي تربطها علاقات مميزة مع مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، ونحن نتطلع من خلال هذه الزيارة لتعزيز تلك العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف سموه “ونود في هذا المقام، أن نشكر فخامتكم على حسن الاستقبال والضيافة، مقدرين جهودكم الكبيرة في دعم العلاقات البحرينية الشيشانية في مختلف المجالات، متمنين لفخامتكم موفور الصحة والعافية ولبلدكم مزيدا من التقدم والازدهار”.

وحمّل الرئيس الشيشاني، المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد، تحياته إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنياته للبحرين مزيدا من الرفعة والتقدم.

وقال قاديروف “إن زيارة سموكم لجمهورية الشيشان تعزز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، ونتمنى لسموكم وللوفد المرافق لكم طيب الإقامة في بلدكم الثاني”، مشيدا بالجهود المميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد في بناء جسور التعاون الثنائي بين البلدين، مما يحقق المصلحة المشتركة في نمو العلاقات وتطورها في العديد من المجالات.

وشهد قائد قوة الحرس الملكي الخاصة المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تمرينا مشتركا بالعاصمة الشيشانية غروزني، والذي يأتي تلبية للدعوة التي تلقاها سموه من رئيس جمهورية الشيشان الصديقة رمضان قاديروف. وشارك في هذا التمرين أفراد من قوة الحرس الملكي الخاصة.

وقال قائد قوة الحرس الملكي الخاصة المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “سعداء بوجودنا في بلدنا الثاني جمهورية الشيشان الصديقة، لحضور هذا التمرين المشترك، والتي شارك فيه أفراد من قوة الحرس الملكي الخاصة. حيث يأتي ذلك دعما للجهود التي تعزز من علاقات التعاون الوطيدة بين البلدين لاسيما في المجال العسكري”، مشيدا سموه بمخرجات هذا التمرين الذي يسهم في تطوير مستوى المشاركين ويرفع من جاهزيتهم في مختلف المواقع العسكرية.

واستمتع سموه إلى إيجاز عن أهداف هذا التمرين، كما اطلع سموه على عمليات التمرين ووسائل القيادة والسيطرة التي اشتملت عليه، إضافة إلى عمليات مكافحة الإرهاب والاقتحام وتخليص الرهائن وطرق المحافظة على الأمن والاستقرار.