+A
A-

برنامج للزمالة البحثية المهنية في المسؤولية المجتمعية

أعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية يوسف عبدالغفار عن استكمال الاستعدادات لاطلاق برنامج تدريبي دولي متخصص وموسوم بعنوان “الزمالة البحثية المهنية في مجال المسؤولية المجتمعية” حيث سيتم تنفيذ النسخة الأولى منه في دولة الكويت من خلال شراكة علمية ومهنية بين كل من الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا والمعهد العربي للتخطيط والشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية. كما سيشارك معهد الانجاز المتفوق للتدريب والاستشارات الادارية والاقتصادية والمالية في الاشراف الاداري على البرنامج.

ويعد برنامج “الزمالة البحثية المهنية في مجال المسؤولية المجتمعية” أول برنامج تدريبي بحثي متخصص في العالم العربي في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث سيساهم في إعداد باحثين متخصصين، بغرض دعم المؤسسات العربية والإسلامية بأبحاث ودراسات علمية معمقة، تساعد صناع القرار في هذه المؤسسات، سواء كانت حكومية أو خاصة أومجتمعية لتبني ممارسات وتطبيقات المسؤولية المجتمعية استنادا إلى مرجعيات علمية.

ويقسم برنامج “الزمالة البحثية المهنية في مجال المسؤولية المجتمعية” إلى مساقات تدريبية عديدة، إضافة إلى زيارات ومشاركات بحثية إلى عدد من الجامعات المعتمدة، ومراكز الأبحاث المتخصصة، وكذلك مكتبات عالمية معتبرة، حيث يستلزم اتمامها بنجاح للحصول على “الزمالة البحثية المهنية في مجال المسؤولية المجتمعية”.

وتهدف الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية من هذا البرنامج الذي يقام لأول مرة في المنطقة العربية إلى خلق شبكة بحثية من المتخصصين في مجال المسؤولية المجتمعية في العالم العربي وتبادل الخبرات معهم، والاستفادة من منتجاتهم البحثية في تطوير ممارسات المسؤولية المجتمعية في المؤسسات العربية.