+A
A-

“الشباب” توقف إعانة النوادي حال تأخرها عن السداد

أوصت اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن صرف المكافآت والمستحقات المتأخرة للاعبين والمدربين الوطنيين في الأندية.

يتضمّن الاقتراح برغبة صرف المكافآت والمستحقات المتأخرة للاعبين والمدربين الوطنيين في الأندية، وذلك لحث الجهة الرسمية المعنية لممارسة دورها الرقابي للأندية لسرعة صرف تلك المكافآت والمستحقات المتأخرة.

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس هو ورود العديد من شكاوى اللاعبين والمدربين الوطنيين بتأخير صرف مكافآتهم المستحقة من قبل الأندية المحلية منذ فترات طويلة تصل إلى سنة ونصف السنة، فضلاً عن اعتبار النشاط الرياضي هو العمل الأساسي ومصدر الرزق الوحيد لهذه الفئة.

من جهتها، أكدت وزارة شؤون الشباب والرياضة أنها عاكفة على حلحلة جميع الموضوعات المتعلقة بديون الأندية، وأنها ليست طرفًا في العقود التي تبرم بين الرياضيين (لاعب أو مدرب) والأندية.

وبينت أنها تقوم بإجراءات لمتابعة دفع المستحقات المتأخرة للرياضيين والمدربين واللاعبين، بشرط ألا تكون العقود المبرمة بين النادي والرياضي قد وصلت إلى حدّ التنازع واللجوء إلى المحاكم عبر مخاطبة الأندية لدفع المستحقات المتأخرة للرياضيين وإفادة الوزارة خلال 14 يومًا وإذا تأخر النادي في الرد تخاطب الوزارة النادي مرة أخرى ببيان أن الإعانة التي تصرفها الوزارة للنادي قد تنقطع في حال عدم سداد المتأخرات.