+A
A-

مديرة البعثة البحرينية: رياضة المرأة الخليجية تعيش تطورا مستمرا

أكدت مديرة بعثة مملكة البحرين الدكتورة مريم ميرزا تطور دورة رياضة المرأة الخليجية من نسخة لأخرى وبشكل كبير وملفت حتى أصبحت حديث الشارع الرياضي الخليجي، وأضاف أن الدورة في نسختها السادسة التي تستضيفها العاصمة الكويتية - الكويت حالياً تشهد قوة المنافسة بين المنتخبات السادسة المشاركة في كافة الألعاب وهذا ما خلق أجواء التنافس الشريف على المراكز الأولى في ظل التحضيرات العالية التي تنتهجها الدول وفي ظل الاهتمام الكبير من قبل لجان رياضة المرأة الوطنية الخليجية من أجل الخروج بمكتسبات إضافية.

وأعربت مديرة البعثة البحرينية بالكويت عن شكرها إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على دعم واهتمام سموه بمشاركة مملكة البحرين.

كما أشادت بالمتابعة الحثيثة والجهود البارزة للأمين العام للجنة الأولمبية محمد النصف في سبيل تسهيل مهمة البعثة البحرينية للمشاركة في الدورة، معربة عن شكرها لكافة الاتحادات الوطنية وحرصها على التعاون مع اللجنة الأولمبية لإنجاح المشاركة البحرينية.

وفيما يتعلق بالنتائج البحرينية أوضحت ميزرا أن البحرين تسعى لاستعادة صدارة جدول الترتيب العام للدورة بعد ان سبق لبعثة الأحمر ان توجت في بطولة البحرين 2013 وعمان 2015، وها نحن نسعى لتكرار الإنجاز في الكويت لنؤكد على مدى الاهتمام بالنشاط النسوي على مستوى المملكة، وبما يعكس مدى اهتمام المسؤولين عن القطاع الرياضي، إضافة للجهود الجبارة التي تقوم بها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة التي على أثرت الحركة النسوية، متطلعتاً بأن تكون غلة البعثة البحرينية أكبر مما تحقق في كل الدورات السابقة بعد زيادة عدد الألعاب إلى احدى عشر مسابقة رياضية.وأشادت الدكتورة مريم بالجانب التنظيمي لدولة الكويت لفعاليات الدورة حيث إن نجاحها يأتي ضمن سلسلة النجاحات التي شهدتها الدورة منذ انطلاقتها الأولى بالكويت عام 2008، إذ سخرت الكويت كافة الإمكانات لتسجيل النجاح التنظيمي والنجاح الفني.

وأشادت مدير البعثة البحرينية بالدور الكبير الذي تقوم به البعثة الإدارية ومدى التزامها وتوفيرها كافة سبل النجاح لضمان مشاركة بحرينية إيجابية في ظل تعاون الاتحادات المشاركة من مجلس إدارات وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين وحكام، كما شكرت الوفد الإعلامي والصحفي المرافق على جهودهم البارزة في تغطية وإبراز مشاركة المنتخبات البحرينية بمستوى مميز.

سيدات الأحمر يرفعن راية التحدي

نؤمن بحظوظنا ونرفع شارة الفوز.. بهذه العبارة رفعت نجمات منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات «راية التحدي» قبل انطلاق منافسات البطولة الخليجية المقامة في الكويت حتى 30 أكتوبر الجاري.

وقالت اميرة سوار في حديثها للوفد الإعلامي: “ الان نحن والجهاز الفني بالفريق نركز على تقديم أفضل اداء والسعي الى اخذ اول خطوة نحو بلوغ منصة التتويج لتحقيق رضا الجماهير الرياضية”.

وأضافت: “ سنعمل جاهدات من أجل تحقيق الفوز واستغلال الفرص أثناء مباريات البطولة فالعزيمة والإصرار متواجد والمعنويات كبيرة على تقديم مستوى يليق بسمعة كرة القدم البحرينية في هذا المحفل الخليجي”.

وتابعت: “ شهدنا الكثير من الاهتمام في الفترة الماضية وهو بمثابة جرعة معنوية كبيرة للدخول في أجواء المنافسات مبكرا، كل ذلك كان حافزا يجعلنا نعيش حالة من التحدي ورفع الطموح قبل انطلاق البطولة، مبيّنة أن اعتلاء المنصة وتشريف البحرين في المنافسات أمر يشعرها بالفخر الدائم وهو ما نسعى اليه”.

كما عبرت اميرة سوار عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في النسخة الحالية من الدورة الخليجية، مشيدة بالمتابعة المستمرة لرئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، وبالجهود الكبيرة لرئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الاولمبية البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة في تحفيز اللاعبات باستمرار لتقديم الافضل.

من جانبها قالت اللاعبة دلال عبدالله: “إن كرة القدم البحرينية ينتظرها مستقبل واعد في السنوات القليلة القادمة، وأن اللاعبات يمتلكن أحلاما كبيرة من أجل استمرار التطور الذي تعيشه، وتشريف البحرين خير تشريف في المنافسات الإقليمية والقارية.

وأضافت: “نحظى برعاية واهتمام كبير من اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وكذلك من اتحاد اللعبة برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن احمد آل خليفة، و من الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة وهو ما يعزز الطموح ويرفع من سقفها باستمرار لتحقيق افضل النتائج في مختلف المشاركات”.

كما وجهت اللاعبة دلال عبدالله شكرها الجزيل أفراد البعثة البحرينية برئاسة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة على توفير كافة اشكال الراحة والدعم للبعثة البحرينية لدى وصولهم ارض الكويت، والى الجهاز الفني والإداري في المنتخب الكروي في الاستعداد فالجميع كان مساهما في دعم الفريق وتحضيره لانطلاق البطولة.

وعن إعداد المنتخب خلال الفترة الماضية قالت دلال عبدالله: “ لقد تدرب الفريق بشكل مكثف وجاد في البحرين قبل بداية البطولة والان نحن على اعتاب الانطلاق نواصل التحضيرات، المعنويات عالية جدا والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج وتشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق الخليجي”.

وتعيش الكرة النسائية في البحرين فترة تطور كبيرة، حيث حققت العديد من الإنجازات في الفترة الماضية وتحظى باهتمام من مسئولي الرياضة البحرينية النسائية وهو ما يدعوا للتفائل بتحقيق ذهبية خليجية تعزز العصر الذهبي الذي تعيشه المملكة.