+A
A-

البحرين تتأهب لأكبر حدث في آسيا لـ “MMA”

تستعد مملكة البحرين لاحتضان أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، أكبر حدث في قارة آسيا في لعبة فنون القتال المختلطة MMA، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF- WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويقام هذا الحدث للعام الثالث على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختين الأولى والثانية 2017 و2018. وتتضمن هذه النسخة إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة، وبطولة بريف في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة khk العالمية للوزن المفتوح، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وتواصل اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال، جهودها من أجل الوصول للجاهزية التنظيمية المطلوبة، قبل بدء فعاليات هذا الحدث، على الشكل الذي يساهم في إبرازه بما يسهم في تحقيق نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققتها على أرض البحرين، والذي يسهم في تعزيز المكانة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة على خارطة الرياضة العالمية لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة محمد علي قمبر: “إن اللجنة التنفيذية تعمل على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، من خلال خطة العمل المتكاملة التي وضعتها اللجنة، بالتعاون مع منظمة بريف برئاسة السيد محمد شاهد والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة برئاسة السيد كاريث براون، من أجل الوصول لأعلى درجات النجاح في تنظيم هذا الحدث على أرض مملكة البحرين”.

وأضاف أن اللجنة التنفيذية قد شكلت 10 لجان تساهم في تحقيق انسيابية العمل على تنفيذ الخطة التي وضعتها اللجنة، وهي: لجنة التنسيق والمتابعة برئاسة السيد فواز شمسان، واللجنة الفنية برئاسة السيد عباده الملا، ولجنة الضيافة والاستقبال برئاسة محمد عبدالملك، ولجنة التسويق برئاسة محمد ماشاء الله، واللجنة الطبية برئاسة عادل صليبيخ، ولجنة الخدمات برئاسة حمد العريفي، ولجنة التصميم والمطبوعات برئاسة يوسف دعيج، ولجنة السكن والمواصلات برئاسة حمد الأحمد، واللجنة الأمنية برئاسة عبدالله الحامد ولجنة الافتتاح والختام ومراسم التتويج برئاسة صادق الشعباني، متطلعا في الوقت ذاته لجميع اللجان بالتوفيق والنجاح في أداء عملها، على الشكل الذي يخدم إبراز وإنجاح هذا الحدث على أرض المملكة. من جهتها، أعلنت منظمة بريف عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح، وهم: الفرنسيان مالك مراد ومويز ريمبون، البرازيلي جوتو إنوسينتي، الروسي عزمات مورزاكانوف واللبناني محمد فخر الدين. وستحدد المنظمة أسماء اللاعبين الذين سيخوضون الدور قبل النهائي من البطولة، على أن يتم اختيار لاعب من أصل 5 لاعبين في خانة الاحتياط، في حالة إصابة أي لاعب قبل انطلاق مواجهتي دور الأربعة.

وكانت منظمة بريف قد أعلنت في مؤتمر صحافي حضره سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن إقامة هذه البطولة ضمن منافسات بطولة بريف في نسختها التاسعة والعشرين، والتي سيشارك فيها 4 لاعبين في الدور قبل النهائي يتأهل منهم لاعبان للمواجهة النهائية، حيث سيحصل البطل على حزام البطولة الذي يزن 6.2 كيلوجرام من الذهب الخالص وجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي.