+A
A-

العراق... متظاهرون يحاصرون قنصلية إيران في كربلاء

قال مراسل “سكاي نيوز عربية”، أمس، إن العشرات من المتظاهرين في كربلاء جنوبي العراق، تمكنوا من الوصول إلى القنصلية الإيرانية ومحاصرتها.

وأضاف أن المتظاهرين وصلوا مساء أمس إلى القنصلية الإيرانية في كربلاء، وهتفوا ضد الوجود الإيراني في العراق.

وتداول نشطاء فيديو يظهر قيام أحد المحتجين برفع العلم العراقي على بوابة القنصلية.

إلى ذلك، قتل 6 أشخاص وأصيب آخرون، أمس، في يوم آخر من الاحتجاجات التي تضرب عدة مدن عراقية ضد الفساد، وللمطالبة بتحسين الظروف المعيشية. ففي العاصمة بغداد، أعلنت مصادر رسمية مقتل 3 متظاهرين شاركوا في الاحتجاجات، فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع. وكانت قوات الأمن تحاول رد محتجين حاولوا إزالة جدران حامية أقيمت على جسر بوسط بغداد. وفي الناصرية، جنوبي العراق، قتل 3 محتجين وأصيب 17 آخرين على الأقل، في مظاهرات شارك فيها الآلاف، وسط موجة الحراك الشعبي.

 

الحكومة العراقية تنفي قتل المتظاهرين.. وتتحدث عن طرف ثالث

نفى المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، أمس، أن تكون الأجهزة الأمنية العراقية مسؤولة عن قتل المتظاهرين، في احتجاجات الجمعة الدامية التي راح ضحيتها 41 شخصا. وشدد الحديثي على أن إطلاق النار على المتظاهرين السلميين لا يحقق أي مصلحة للحكومة العراقية. وأشار إلى أن التعليمات التي وجهت إلى أجهزة الأمن كانت بعدم استخدام الرصاص الحي على المتظاهرين. وتطرق المتحدث باسم الحكومة العراقية إلى حادثة إلقاء القبض على شخص كان يطلق النار على متظاهرين وعناصر الأمن في آن واحد.