+A
A-

هاميلتون يستبعد الفوز

ستكون الفرصة متاحة أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لتحقيق لقبه العالمي السادس الاحد خلال جائزة المكسيك الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، السباق الذي حسم فيه لقبه العالمي خلال العامين الماضيين.

وفي حال حقق اللقب في المكسيك أو مع نهاية الموسم، سيتجاوز هاميلتون رقم الأسطورة الأرجنتينية خوان مانويل فانجيو المتوج في 5 مناسبات بين عامي 1951 و1957، وسيصبح ثاني أكثر السائقين تتويجا باللقب بعد الاسطورة الألمانية مايكل شوماخر الذي حقق القابه السبعة بين عامي 1994 و2004.

الا أن هاميلتون (34 عاما) لا يبدو متفائلا لإمكانية الفوز بالسباق على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز غير الملائمة لقوة سيارة مرسيدس.

وقال البريطاني “سباق المكسيك هو الاسوأ لنا خلال العام بسبب طريقة تجهيز ونظام سيارتنا. سيكون سباقا صعبا جدا لنا”.

ولم يحقق هاميلتون الفوز في المكسيك سوى مرة واحدة في مسيرته من أصل 4 سباقات كانت العام 2016، الا أن احتلاله المركزين التاسع والرابع في عامي 2017 و2018 على الترتيب كانا كافيين لحسم القب العالمي.

يتصدر البريطاني الترتيب العام للسائقين بفارق 64 نقطة عن الفنلندي فالتيري بوتاس زميله في مرسيدس، قبل 4 مراحل على نهاية الموسم بما فيها جائزة المكسيك.

وسيضمن هاميلتون اللقب في حال انهى سباق المكسيك متقدما بفارق 14 نقطة او اكثر عن بوتاس، الا انه يدرك ان الاخير سيشكل منافسة شرسة له ولن يقدم له الفوز على طبق من فضة.