+A
A-

“البورصة” تسعى لاستقطاب الاستثمارات بالترويج عالميًا

اختتمت بورصة البحرين جولتها الترويجية العالمية التي أطلقتها في لوكسمبورغ بالتعاون مع HSBC، في إطار جهودها لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية وتعزيز العلاقات بين الشركات المدرجة والمؤسسات الاستثمارية.

وانعقدت الجولة في لوكسمبورغ في الفترة من 24 - 26 سبتمبر 2019، وتضمنت 11 ممثلا عن 4 شركات مدرجة من كبار التنفيذيين، والتي تم انعقادها بالتزامن مع منتدى ALFI العالمي، ويعد أحد أضخم منتديات إدارة الصناديق الاستثمارية انعقادا في أوروبا بمشاركة أكثر من 200 من مديري الصناديق الاستثمارية العالمية.

وقدمت الجولة الترويجية لممثلي الـ 4 شركات المدرجة الفرصة لاستعراض تطورات العمل وإستراتيجيات النمو أمام مديري الصناديق الاستثمارية العالمية، إذ قاد الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الوفد والذي ضم شركة البحرين للاتصالات (بتلكو)، وشركة الإثمار القابضة وبنك البحرين الوطني، وسيكو. وعقد كبار المسؤولين في الشركات المدرجة المشاركة، التي تمثل ما مجموعه 1.8 مليار دينار من القيمة السوقية أكثر من 30 اجتماعا مع 9 من ممثلي مديري صناديق الاستثمار.

استعراض أهم تطورات وخطط العمل

وقامت بورصة البحرين خلال المنتدى باستعراض أهم تطورات وخطط العمل كما قدمت اقتراحاتها حول تطوير سوق الأسهم خلال جلسة مناقشة إقليمية لعرض فرص قطاع رأس المال في البحرين. كما قام وفد بورصة البحرين بزيارة سوق لوكسمبورغ للأوراق المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “إن المشاركة النشطة مع الصناديق الاستثمارية العالمية تشكل دورا فاعلا في ضمان انسيابية الاستثمار من قبل المستثمرين العالميين ومديري صناديق الاستثمار، إذ شهدنا رغبة متنامية من قبل المؤسسات الاستثمارية العالمية في السوق؛ نظرا للفرص المربحة المتوافرة، وهو الهدف الذي تسعى هذه الجولة الترويجية إلى تعزيزه. إن قدرة الجولة الترويجية على تأمين عقد اجتماعات مع مديري الصناديق الاستثمارية رفيعة المستوى يعد دليلا على الفرص المربحة المتوفرة في السوق”.

وأضاف الشيخ خليفة بن إبراهيم “إن أهم مميزات قطاع رأس المال في البحرين تتلخص في سهولة الوصول إلى السوق، وفئات الأصول المتوافرة، والإطار التنظيمي الصلب، إضافة إلى انعدام القيود بشأن ملكية الاستثمار الأجنبي، التي تعد جميعها دليلا على متانة وجاذبية السوق؛ نظرا لوجود اهتمام ملحوظ من مديري الصناديق الاستثمارية والجهات الأخرى ذات العلاقة، فإننا نتطلع لتنظيم جولة ترويجية أخرى في العام المقبل؛ بهدف توسيع قاعدة المستثمرين العالميين والوصول إلى رقعة جغرافية أوسع”.