+A
A-

توجيهات سمو رئيس الوزراء تحقق تطلعات المحامين

اجتمع وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بمكتبه أمس، مع رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية حسن بديوي وأعضاء مجلس الإدارة الجديد؛ في إطار اجتماعات اللجنة المشتركة بين وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وجمعية المحامين البحرينية.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد وزير العدل ورئيس وأعضاء إدارة جمعية المحامين بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، التي تجسد حرص سموه المتواصل في دعم مهنة المحاماة بما يسهم في تطويرها، وتحقيق تطلعات المحامين بما يمكنهم من قيامهم بدورهم في خدمة الوطن والمجتمع.

وجدد وزير العدل خالص تهانيه لمجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية؛ على نيلهم ثقة الجمعية العمومية وانتخابهم لعضوية إدارة الجمعية، معربًا عن أمنياته لهم دوام التوفيق والنجاح في الاطلاع بدورهم الداعم لشؤون مهنة المحاماة ورسالتها النبيلة، مؤكدا دور اللجنة المشتركة في تعزيز التعاون القائم والمستمر.

وأشاد بالعطاءات التاريخية للمحامين في مسيرة العمل الوطني، وإرساء دولة القانون والمؤسسات، باعتبارهم شريكًا أساسيًا في منظومة العدالة، انطلاقًا من موقعهم في الدفاع عن الحقوق والحريات.

وجرى خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارة والجمعية مناقشة عدد من الموضوعات في مجال التطوير العدلي بما يدعم شؤون المهنة ويسهم في تيسير عمل المحامي.

وهنأ وزير العدل، نائب رئيس جمعية المحامين البحرينية سعاد ياسين؛ بمناسبة اختيارها سفيرة للسلام والنوايا الحسنة من قبل المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتكريمها بوصفها أحد رواد صناع السلام في العالم، ومنحها الدكتوراه الفخرية في السلام العالمي، خلال الملتقى العربي الأول بمدينة الشارقة بمناسبة اليوم العالمي للسلام، وكذلك تعيينها مستشارًا لرئيس الاتحاد الدولي للمحامين.