+A
A-

إطلاق منصة سحابية في البحرين بـ 5 ملايين دينار

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
 ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

 

أعلنت شركة “كلام تليكوم” خلال مؤتمر صحافي أمس، عن شراكتها الاستراتيجية مع شركة “آيسوارب” العالمية لإطلاق برنامج مجموعة “آيسوارب” السحابية السادسة للشرق الأوسط في البحرين، باستثمار يصل إلى 5 ملايين دولار.

وتعمل “كلام تليكوم” في مجال توفير الحلول المتخصصة للشركات في دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية، أما شركة “آيسوارب” - ومقرها في جمهورية التشيك - فهي مزود عالمي لحلول البريد الإلكتروني والرسائل والشراكة.

وتمتلك “آيسوارب” حاليًّا أكثر من 50 مليون مستخدم على المنصة السحابية الخاصة بها، كما تم إطلاق خمس منصات سحابية في جميع أنحاء العالم إضافة إلى المنصة السادسة الجديدة في البحرين لسوق الشرق الأوسط. وتهدف هذه الاتفاقية لتوفير حل بديل للبريد الإلكتروني وإعطاء تجربة فريدة متعددة الاستخدامات للمستخدم بحيث تكون فعالة من حيث التكلفة والخصوصية وأمن البيانات للمؤسسات.

وستُمكّن هذه الشراكة عملاء “كلام تيليكوم” من خصخصة خدماتهم المتعلقة بالبريد الإلكتروني والرسائل ومتطلبات الشراكة من خلال الاستفادة من تجربة الشركة الفريدة بتخصيص الخدمات وسلاسة نقل البيانات والدعم المحلي للمؤسسات والشركات.

وقال الرئيس التنفيذي لآيسوارب، آدم باكليت، إن الشراكة الجديدة مع “كلام تيليكوم” تستهدف إطلاق برنامج مجموعة “آيسوارب” السحابية السادسة للشرق الأوسط في البحرين، باستثمار يصل إلى 5 ملايين دولار.

وعن الحصة السوقية بالسوق المحلي، قال باكليت إن الشركة تستهدف قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يعمل فيه نحو 40 ألف إلى 50 ألف مؤسسة تعمل بالمملكة، مما يعني أن الحصة السوقية المستهدفة لنا هي 10 % خلال الأشهر الإثني عشر المقبلة.

65 % نسبة البحرنة المستهدفة

وفيما يتعلق بنسبة البحرنة المستهدفة، قال الرئيس التنفيذي لشركة “كلام تليكوم” فير باسي إننا نعمل على تطوير مهارات البحرينيين لخدمة العملاء محليًا، وسيكون مركز الخدمات في البحرين، (...) نسبة البحرنة ستكون نحو 65 % من إجمالي الوظائف، متوقعًا توظيف 40 إلى 50 شخصًا خلال 3 إلى 6 أشهر، كما نحصل على دعم ل “تمكين” في دعم برامج التدريب.

وأضاف باسي: “إن استضافة مجموعة “آيسوارب” السحابية في مركز البيانات الحيادي لشركة كلام تيليكوم سيسمح لعملاء “كلام تيليكوم” محليًّا وإقليميًّا باختيار خدمات البريد الإلكتروني والتعاون على مستوى الصناعة بسعر مناسب جدًا ووفقًا لاحتياجات مؤسستهم. كما تم تصميم مركز بيانات كلام تيليكوم لاستيعاب متطلبات الجيل السحابية الحالية من خلال تمكين مزودي الحلول السحابية الرائدة وتقديم درجة عالية من الخدمة والأمن. حيث تلعب “كلام” دورًا مهمًّا في تسهيل ودعم المبادئ الرئيسية الثلاثة للرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، والتي تشمل - الاستدامة والعدالة والتنافسية وذلك من خلال ضمان زيادة الإنتاجية نحو دفع النمو الاقتصادي”. ويدعم مجلس التنمية الاقتصادية، مبادرة شراكة آيسوارب مع كلام تليكوم، وقال العضو المنتدب بالمجلس، سايمون غالبين “تمثل هذه الشراكة المميزة نوعية المشاريع التي يسعى مجلس التنمية الاقتصادية إلى دعمها - فهي تساهم في خلق فرص العمل للبحرينيين، كما أنها تحفز نمو الشركات المعنية وتساهم في بيئة الأعمال البحرينية المتطورة والمنفتحة. فبعد إطلاق مركز بيانات شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS لمنطقة الشرق الأوسط وعرض خدمات شبكة الإنترنت 5G التجارية على مستوى البلاد، تأتي الشراكة الجديدة لـ”كلام تيليكوم” مع “آيسوارب” لتكون مثالاً آخر على ما يجعل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا من أكثر القطاعات تقدمًا في المنطقة”. ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “آيسوارب - الهند والشرق الأوسط”، برامود شاردا “كان النمو التراكمي لزبائننا في السنوات القليلة الماضية بمثابة المؤشر للاقتراب من رؤيتنا، إذ شجعتنا ثقة عملائنا على تطوير بنيتنا التحتية، إذ إننا نسعى من خلال تعاوننا الأخير مع “كلام تليكوم” إلى التوسع في سوق الشرق الأوسط. ونرى بأن تجربة كلام تيليكوم الغنية في التعامل مع كل من عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبيرة ستساعد على زيادة بناء الثقة بين العملاء لاختيار شريك فعال واقتصادي في مجال المراسلة والتعاون معنا من أجل تلبية جميع متطلبات الاتصالات الموحدة الخاصة بهم”.