+A
A-

البحرين تستضيف “العربي للمتداولين” 24 أكتوبر

أكد رئيس ديوان ولي العهد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للمتداولين في الأسواق المالية ACI الشيخ خليفة بن دعيج بن خليفة آل خليفة أهمية استضافة البحرين المؤتمر الرابع والأربعين للاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية ICA، والذي يأتي برعاية من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يومي 24 و25 أكتوبر المقبل في فندق الريتز كارلتون.

وأوضح الشيخ خليفة بن دعيج أن البحرين تستضيف هذا المؤتمر للمرة الخامسة، حيث سبق وأن استضافته في الأعوام 1979 و1991 و1999 و2013 على التوالي، لتسجل البحرين بذلك اسمها بين أكثر الدول استضافة لهذا المؤتمر منذ انطلاقته في لبنان العام 1973.

وقال إن “المؤتمر الرابع والأربعين للاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية ICA الذي يقام هذا العام بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي يعد فرصة مواتية للتعريف بالمملكة والنظام المصرفي والمالي المحلي ومجال الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة فيها، إضافة إلى دور البحرين في التطور المستقبلي لأسواق التداولات المالية.

ونوه الشيخ خليفة بن دعيج بالدور البارز الذي تنهض به المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين، مشيدا بمبادرة عدد كبير من تلك المؤسسات إلى دعم جمعية البحرين للمتداولين في الأسواق المالية في عملها على تنظيم “المؤتمر الرابع والأربعين للاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية ICA”.

ورحَّب الشيخ خليفة بجميع المشاركين في هذا المؤتمر، مشيرًا إلى أنه من المرتقب أن يستقطب المؤتمر نحو 500 من كبار المتحدثين الدوليين في الشأن الاقتصادي للمشاركة في عدد من الجلسات النقاشية المتنوعة.