+A
A-

فتح باب التقديم لـ“راشد الشرقي” للإبداع

أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن فتح باب التقديم للتنافس على جوائز النسخة الثانية من جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع، التي تهدف إلى رعاية ودعم المواهب الأدبية والنقدية العربية، ونشر الإنتاج الأدبي العربي والدراسات النقدية والبحوث التاريخية للمبدعين العرب في العالم.

وقال الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، إن إمارة الفجيرة حرصت وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، على إطلاق مبادرات ثقافية من شأنها دعم المشروع الثقافي الإبداعي العربي، وتأهيل أجيالنا الجديدة والاستثمار فيها في رحاب الفكر البناء والثقافة الجادة، وهي تواصل في عامها الثاني دعم المبدعين العرب، ورفد الساحة بنصوص تُثريها في جوانبها الأدبية والنقدية.

من جانبها قالت حصة الفلاسي، مديرة الجائزة، إن الجائزة ستستهدف هذا العام الروائيين العرب بمختلف الأعمار في حقل الرواية، وذلك ضمن 3 فئات، هي: الرواية العربية/‏كبار، والرواية العربية/‏ شباب دون سن الأربعين، والرواية الإماراتية لجميع الأعمار.

كما تستهدف الجائزة كل المبدعين العرب بمختلف الأعمار في حقل الدراسات النقدية والبحوث التاريخية، والشباب دون سن الأربعين حصرياً في حقول “القصة القصيرة، والنص المسرحي، والشعر، وأدب الأطفال”، على أن تكون الأعمال باللغة العربية الفصحى.