+A
A-

نظم مرنة للدفع مع استمرار القبول والتسجيل للفصل الأول بـ “العلوم التطبيقية”

تعمل جامعة العلوم التطبيقية على تطوير منظومتها التعليمية وصولاً إلى تحقيق رؤيتها التي تركز على توفير أفضل الخدمات للطلبة مما يسهم في تعزيز مسيرتها الأكاديمية وتحسين نوعية المخرجات التعليمية.

وفي وقت تستمر فيه عملية القبول والتسجيل للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019-2020، دعت مديرة إدارة التسويق والعلاقات العامة رقية محسن الطلبة إلى زيارة الجامعة للتعرف أكثر على برامجها الأكاديمية، والتسهيلات التي تقدمها.

وأوضحت محسن أن الجامعة سخرت كل الإمكانات لاستقبال الطلبة من خلال ضمان أفضل التجهيزات في القاعات الدراسية والمختبرات وتوجيه الطلبة وإرشادهم خلال عملية التسجيل من خلال المرشدين الأكاديميين، وموظفي الجامعة، مشيرة إلى أن الجامعة تقدم مجموعة من التسهيلات التي تساعد الطلبة أثناء فترة الدراسة من خلال صندوق دعم الطالب الذي يقدم منحاً تعليمية للطلبة المتفوقين والمتعثرين مادياً، والخصومات للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، والخصومات الخاصة بالأخوة الدارسين بالجامعة، إضافة إلى المرونة في عملية دفع الأقساط من خلال قدرة الطالب على دفع رسومه الدراسية على مجموعة دفعات ميسرة خلال الفصل الدراسي الواحد.

وبينت أن الجامعة تطرح مجموعة من البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تلبي احتياجات سوق العمل، وتساعد الطلبة في الحصول على فرص وظيفية متميزة بعد التخرج من خلال برامج البكالوريوس في الحقوق، إدارة الأعمال، المحاسبة، العلوم السياسية، نظم المعلومات الإدارية، علم الحاسوب، التصميم الجرافيكي، والتصميم الداخلي، وتخصصات الماجستير في القانون، القانون التجاري، إدارة الأعمال، إدارة الموارد البشرية، و المحاسبة والتمويل.

كما تطرح الجامعة مجموعة من البرامج البريطانية في كلية الهندسة من خلال تعاونها مع جامعة لندن ساوث بانك البريطانية حيث تطرح برنامجي بكالوريوس في الهندسة المدنية والإنشاءات، وهندسة التصميم المعماري، ما يمكن الطالب من الحصول على شهادة هندسة بريطانية في البحرين.

ونوهت مديرة التسويق والعلاقات العامة إلى أن القبول في برنامج ماجستير القانون التجاري لا يقتصر على خريجي كليات الحقوق، حيث بإمكان الطلبة الحاصلين على شهادات البكالوريوس في التخصصات ذات العلاقة بالتجارة وإدارة الأعمال استكمال دراستهم العليا من خلال التسجيل في برنامج ماجستير القانون التجاري.

وصرحت بأن الجامعة تستعد لاستقبال العام الأكاديمي الجديد في ظل سلسلة من الإنجازات أهمها الحصول على الاعتماد الموسسي من مجلس التعليم العالي، وحصول كافة برامج الجامعة على تقدير ثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، إضافة إلى تصنيف الجامعة ضمن افضل 50 جامعة عربية بحسب تصنيف (QS) العالمي، فضلاً عن حصول الجامعة على المرتبة 25 عربياً والأولى على مستوى الجامعات الخاصة محلياً بتصنيف الجرين ماتريك العالمي للجامعات الخضراء.

وظهرت الجامعة في الترتيب +301 في تصنيف التايمز العالمي للتعليم العالي في التاثير وتحقيق اهداف التنمية المستدامة، وجددت حصولها على شهادة الآيزو في العمل الإداري، كما تعاونت مع اكاديمية التعليم العالي البريطانية لتكون مركز تدريبي معتمد لتدريب اعضاء هيية التدريس من داخل الجامعة وتاهيلهم للحصول على شهادة الزمالة والزمالة المتقدمة من الأكاديمية.

وختمت محسن حديثها بالتأكيد أن الجامعة تعمل على تطوير برامجها وتحديثها باستمرار من خلال النظر لاحتياجات سوق العمل والاستفادة من خبرات أفضل الجامعات العالمية لتواكب التغيرات التي تجري في مجالات التخصصات التي تقدمها، بما يسهم في تزويد الخريجين بالقدرات العلمية التي تمكنهم من متابعة الدراسات العليا في مجالات دراستهم، والحصول على وظائف مرموقة في سوق العمل.