+A
A-

استكمال العدد بمقاعد ماجستير الإدارة في “الأهلية”

أعلنت مديرة القبول والتسجيل بالجامعة الأهلية فاتن ضيف عن استكمال العدد المطلوب في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) للعام الدراسي الجديد 2019/2020، فيما لا تزال تتوفر شواغر في برنامجي الماجستير في تكنولوجيا المعلومات والماجستير في الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية.

وأوضحت ضيف أن برامج الدراسات العليا بالجامعة حظيت بإقبال كبير من العديد من الطلبة البحرينيين والخليجيين، لما تتميز به الجامعة من ثقة عالية ومكانة متميزة في مجال الجودة، طبقا للتقارير الصادرة عن هيئة جودة التعليم بمملكة البحرين والعديد من المؤسسات الدولية الأخرى، مما يدفع الجامعة إلى التوقف عن قبول الطلبة بمجرد استكمال الأعداد المطلوبة لكل برنامج والاعتذار من الآخرين بعد تسجيلهم ضمن قوائم الانتظار.

وذكرت بأن برامج الماجستير بالجامعة تغذي سوق العمل بقادة متميزين في مجالات الإدارة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات، حيث إنها تساعد شاغلي الوظائف الإدارية والتكنولوجية والانتاجية على التعامل على نحو أفضل في بيئة الأعمال التجارية والصناعية والخدمية.

أما برامج البكالوريوس، فقد أوضحت ضيف أن الباب لا يزال مفتوحا للالتحاق بعشرة برامج بكالوريوس متنوعة تقدمها الجامعة من خلال كلياتها الخمس، عدد منها في مجالات الإدارة والمحاسبة والأعمال المصرفية والمالية والتسويق ونظم المعلومات، فيما تختص أخرى بمجالات هندسة الحاسب الآلي والهاتف الجوال والشبكات أو برامج تكنولوجيا المعلومات والوسائط المتعددة، حيث سيتوقف القبول بمجرد استكمال المقاعد الدراسية في هذه البرامج خلال الأسبوعين المقبلين.

ونوهت إلى أن التخفيضات التي تتيحها أنظمة القبول بالجامعة للطلبة المتفوقين أو للحالات الإنسانية الأخرى كاليتم أو الاعاقة تمثل محفزا على التحاق الكثير من الطلبة بالجامعة الأهلية، خصوصا وأنها لا تشكل مساحة تعليمية لطلبتها وحسب، وإنما فضاء لمختلف اهتماماتهم وميولهم وبناء شخصياتهم، فطلبة الجامعة هم أبناؤها وسفراؤها في المجتمع، أثناء دراستهم وكذلك بعد تخرجهم.

ونظمت الجامعة الأهلية ابتداء من يوم الأربعاء الماضي الموافق 28 أغسطس 2019 معرضا تعريفيا ببرامجها الأكاديمية في مجمع سيتي سنتر، ولمدة 5 أيام؛ بهدف تعريف الزائرين والمهتمين من المواطنين والمقيمين والخليجيين ببرامج الجامعة بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.