+A
A-

نقابة الطيارين تتجه لمقاضاة وزير العمل

ناشدت نقابة طيارين طيران الخليج رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بالتدخل لدى وزارة العمل بعد تأخير الوزارة في تسليم النقابة وصل إيداع تأسيس النقابة بعد أن استوفت النقابة في تأسيسها جميع الشروط التنظيمية لقانون النقابات.

وقالت في بيان تلقت صحيفة البلاد نسخة منه: علما بأن نص المادة 11 من مرسوم قانون رقم 33 لسنة 2002 المعني بقانون النقابات العمالية ينص بشكل صريح على أن النقابة العمالية قائمة وقانونية من تاريخ إيداع نظامها الأساسي وأسماء مؤسسيها بوزارة العمل، إلا أن وزارة العمل تتعسف ضد الطيارين.

وذكر بيان للنقابة: قامت النقابة التي تأسست في 8 من شهر مارس 2019 بإيداع جميع المتطلبات القانونية منذ ما يقارب الستة أشهر، ولكن وزارة العمل مازالت تماطل وتتعسف في تسليم وصل الإيداع مما يعتبر مخالفة صريحة للدستور وللقانون ويعطل العمل النقابي الذي كفله لنا المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وتبنته القيادة الرشيدة.

وأعلنت النقابة أن القانون واضح ولا يعطي وزارة العمل أي حق في رفض تسليم الوصل، وأن النقابة ترى بذلك تمييز في التعامل بخلاف القانون والأعراف المتبعة، والذي عليه سلمت الوزارة وصل الإيداع لبقية المنظمات النقابية في مملكة البحرين. وأوضحت النقابة أنها قامت بمخاطبة وزير العمل عدة مرات، إلا أنها لم تلمس أي رد مما اضطرها إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد التمييز الذي وقع عليها، فاتجهت لتوكيل محام والبدء في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد وزير العمل والوزارة خلال الأيام المقبلة، وهو ما كانت النقابة تحاول تجنبه خلال الستة أشهر الماضية، ولكن الوزارة لم تحترم رغبة الطيارين في تنظيم كيانهم القانوني وتعسفت ضد حقوقنا الدستورية التي كفلتها القوانين المحلية والدولية.

وأعلنت النقابة ثقتها الكاملة بتدخل القيادة الرشيدة وإنصاف الطيارين في الناقلة الوطنية دعما للعمال وللحركة العمالية لما فيه من مصلحة مشتركة؛ لإرساء دعائم المشروع الإصلاحي في الجانب الحقوقي ولإنفاذ القوانين والأنظمة حسب ما نص عليه دستور المملكة.