+A
A-

الرياضة ليست سببًا مباشرًا للوفيات

باشرت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة تنفيذ توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتواصل مع مختلف المؤسسات الرسمية في مملكة البحرين؛ لتنفيذ توصيات لجنة دراسة أسباب ظاهرة الوفيات في المماشي الرياضية والعمل على إزالة الأسباب التي يمكن أن تؤدي لهذه الظاهرة، بعد قرار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتشكيل لجنة لدراسة هذه الظاهرة بعد أن شهدت المملكة حالات متعددة للوفيات بسبب ممارسة الرياضة.

وعملت لجنة الدراسة على متابعة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصت على المتابعة مع الجهات المختصة، إذ رفعت توصياتها للمجلس الأعلى للشباب والرياضة؛ من أجل البدء الفوري في أقرب وقت لتنفيذ التوصيات التي من شأنها أن تساهم في وضع حد لاستمرار هذه الحالات وضمان الحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين أثناء ممارستهم للأنشطة الرياضة.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن المجلس حريص على تهيئة الأجواء المثالية لجميع المواطنين والمقيمين لممارسة الرياضة في الأماكن العامة وتوفير المناخ المناسب لهم، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى حريص على إيجاد الحلول الملائمة للمحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين في المملكة.

وعبر الشيخ سلمان بن إبراهيم عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التفاعل السريع الذي أبداه سموه مع التوصيات التي خرجت بها لجنة الدراسة.

وأثنى الشيخ سلمان بن إبراهيم على الجهود التي بذلت من أعضاء لجنة دراسة أسباب الوفيات في المماشي الرياضية من أجل الوصول لهذه التوصيات، معربًا عن شكره على تعاون الجهات الرسمية مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.