+A
A-

بعد “التطمين”... مزارعو الصالحية مطالبون بالرحيل من جديد

عادت “خيبة الأمل” إلى مجموعة من المزارعين البحرينيين العاملين في تربية المواشي والدواجن والإنتاج الزراعي بمنطقة الصالحية، عندما تسلموا من جديد إشعارًا من مندوب عن مالك الأرض بضرورة “إخلاء الأرض” والبحث عن مناطق أخرى لمزارعهم، متسائلين: “لماذا يتلاعبون بأعصابنا وأرزاقنا؟”، وعبروا عن أملهم في تدخل المسؤولين في الجهات المعنية؛ للنظر في وضعهم.

وكانت “البلاد” قد نشرت يوم الجمعة 26 يوليو 2019 تقريرًا بشأن حصولهم على “تطمين من مالك الأرض” بأن مزارعهم باقية، وأن الأرض التي استأجروها لمزارعهم ليست للبيع حاليًا، وكان الموعد السابق لنقل حظائرهم محدد في 16 أغسطس الجاري، إلا أن زيارة قامت بها العائلة المالكة للأرض التقت بهم وطمأنتهم بأنهم لن يبيعوا الأرض حاليًا ولا يجب أن يقلقوا وأن يواصلوا عملهم.

من جديد، أبلغ المزارعون “البلاد” بأن مندوبًا عن المالك جاء الأسبوع الماضي وأبلغهم بأن عليهم فعليًا أن يبحثوا عن مناطق أخرى ويستعدوا للرحيل، وعادت من جديد مخاوف أصحاب 5 حظائر من أبعاد المشكلة الكبيرة التي تنتظرهم ذلك؛ لأنه ليست لديهم أية خيارات أو استعداد للانتقال بحظائرهم إلى مناطق أخرى أو إلى أين بالضبط

وبهذا الصدد، تحدث المزارع منصور أحمد علي آل صادق ليعبر عن خيبة أمل المزارعين قائلًا: “لقد طمأنونا وشكرناهم على هذه المبادرة التي أراحت المزارعين.. فنحن نعمل هنا منذ 20 عامًا ومن الصعب أن نبحث عن مواقع بديلة في فترة زمنية قصيرة، ونتمنى أن يتدخل المسؤولون ويحلوا هذه المشكلة من خلال التواصل معنا والنظر في وضعنا وشكوانا”.

يذكر أن المنطقة تضم 5 مزارع، منها 3 لتربية المواشي وواحدة للإنتاج الزراعي إضافة إلى إحدى الورش وكلها يديرها بحرينيون، وهي مصدر الدخل الوحيد لهم ولعائلاتهم.