+A
A-

الحبس شهرين والإبعاد لوافد ضرب شقيقين

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) بعدم جواز النظر في استئناف وافد مدان بالتعدي بالضرب على شقيقين -مواطنين- خلال شجار حصل بينهم، والمحكوم عليه بالحبس لمدة شهرين والإبعاد نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لتقدمه بالاستئناف على ذات الحكم مرتين دون وجه حق.

وكانت النيابة العامة أسندت للمستأنف أنه بتاريخ 28 سبتمبر 2017، اعتدى على سلامة جسم شقيقين، فأحدث بهما الإصابات المبينة بالتقريرين الطبيين المرفقين، والتي لم تفضِ إلى مرضهما أو عجزهما عن أعمالهما الشخصية لمدة 20 يوما.

وذكرت أن الواقعة تتحصل في أن المستأنف اعتدى بمعاونة آخرين مجهولين بالضرب على سلامة جسم المجني عليهما، بأن ضرب الأول على عينه ودفع الآخر ما أدى لسقوطه أرضا، وقد خلف عن ذلك كدمات في العين اليمنى للأول وآلام في الساق اليسرى للثاني. وكانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس المدان لمدة شهرين والإبعاد نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، وقدرت كفالة مالية بقيمة 100 دينار لوقف التنفيذ لحين الاستئناف، وبعد طعنه على هذا الحكم قضت المحكمة، غيابيا، برفض استئنافه وتأييد الحكم المستأنف، فاعترض مجددا عليه، وتم الحكم في معارضته الاستئنافية باعتبارها كأن لم تكن؛ نظرا لعدم مثوله أمام المحكمة، لكن وبعد القبض عليه تقدم مرة أخرى باستئناف جديد، فحكمت المحكمة بعدم جواز نظر استئنافه الثاني.