+A
A-

المطوع: مساعٍ متواصلة لترسيخ السلام

اجتمع وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع وبحضور رئيس جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، أثناء زيارتهم العاصمة النرويجية أوسلو أمس مع وزيرة الخارجية بمملكة النرويج ان اريكسن سوريد.

ورحبت وزيرة الخارجية النرويجية بزيارة وزير شؤون مجلس الوزراء والوفد المرافق له، وأعربت عن تطلع بلادها لتوثيق علاقات التعاون مع مملكة البحرين.

وأثنى الوزير المطوع على تجربة مملكة النرويج المتميزة في مجال الخدمات الاجتماعية وجهودها وإسهاماتها في تعزيز ثقافة السلام وإرساء الاستقرار في العالم، مؤكدا أن التجربة النرويجية تشكل نموذجا يستفاد منه.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون الدولي وتنسيق المواقف بين البلدين في مختلف المحافل والمنظمات الدولية بما يدعم مواقفها ويعزر من ثقلهما في المحيط العالمي.

وأشار المطوع إلى المساعي المتواصلة التي تبذلها البحرين لترسيخ أسس السلام وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي كان آخرها اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لمبادرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإعلان يوم الخامس من أبريل من كل عام يوماًدوليا للضمير؛ بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بالطرق السلمية.

ووجه وزير شؤون مجلس الوزراء الدعوة إلى وزيرة الخارجية النرويجية للمشاركة في منتدى البحرين الدولي الذي سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل.

وأعربت الوزيرة النرويجية عن ترحيبها وقبولها للدعوة، مشيدة بمساعي مملكة البحرين ومبادراتها المتواصلة؛ لتعزيز القيم الإنسانية المشتركة التي تدعو إلى التسامح والسلام.

وهنأت البحرين باعتماد الأمم المتحدة أخيرا لمبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بإعلان اليوم الدولي للضمير، معتبرة أنها خطوة رائدة تدعم جهود المجتمع الدولي لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

وأعربت عن شكرها لمملكة البحرين في إطار الدعم المتبادل بين البلدين في مختلف المحافل الدولية بما يحقق مصالحهما المشتركة.