+A
A-

تبادل الخبرات بالرقابة المالية مع الإمارات

ترأس رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وفد الديوان لزيارة ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة أمس، واللقاء مع رئيس ديوان المحاسبة حارب سعيد العميمي.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون والتنسيق القائم بين ديوان الرقابة المالية والإدارية بمملكة البحرين ونظيره بدولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات المتصلة بالعمل الرقابي، فضلا عن بحث واستعراض أفضل الممارسات لبناء القدرات وتعزيز الشفافية والحوكمة والاستفادة من تجارب المنظمات الإقليمية والدولية المختصة بالمجالات الرقابية.

وعقد الجانبان اجتماعا حضره عدد من المسؤولين بالديوانين، تم خلاله الاطلاع على تجارب كل منهما في ممارسة صلاحياته الرقابية على الجهات المشمولة بالرقابة؛ بهدف تحسين مستوى الأداء وترسيخ مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وحماية المال العام.

كما استعرض الطرفان تعزيز منهجيات وأساليب التدقيق ونظم الإدارة والحوكمة الرشيدة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الرقابة على القطاع العام.

كما تم مناقشة أوجة التعاون في مجالات التدريب بما يعزز دور الديوانين في الارتقاء بالعمل الرقابي بالتعاون مع الجهات المشمولة بالرقابة؛ لتحقيق أهداف التنمية الشاملة. وأكد الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك وتوسيع أفق ومجالات التعاون بينهما بما يسهم في الارتقاء بممارسة العمل الرقابي في البلدين الشقيقين.

ضم الوفد وكيل الديوان للرقابة الإدارية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، والوكيل المساعد لرقابة الأداء قاسم أحمد المدحوب، ورئيس العلاقات العامة محمد فؤاد ساتر.