+A
A-

تكنولوجيا المعلومات قادرة على زيادة وتيرة التنمية

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة أن إسهامات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تدعم النمو الاقتصادي الإيجابي لمملكة البحرين، حيث يبرز هذا القطاع كقطاعٍ هام لتحفيز القطاعات الحيوية الأخرى بما يقدمه من دعمٍ تكنولوجي متطور وحلول تقنية مبتكرة لزيادة التنافسية على الأصعدة كافة.

جاء ذلك لدى لقائه في مكتبه بالوزارة الرئيس التنفيذي لشركة فيفا البحرين نزار بانبيلة، حيث هنّأه بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد متمنيًا له التوفيق والنجاح في تأدية أداء مهامه، وللشركة المزيد من التطور والنماء بما يصب في خدمة الوطن والمواطنين.

وفي اللقاء، تم مناقشة العديد من المبادرات والاقتراحات التي من شأنها تطوير التعاون في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين القطاعين العام والخاص.

كما التقى وزير المالية والاقتصاد الوطني الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية في البحرين جون لويدونغ  والوفد المرافق، منوها بما تمتلكه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قدرة على زيادة سرعة وتيرة التنمية في مختلف المجالات، وما لها من دور في تعزيز الإبداع والابتكار في كافة القطاعات الأخرى، مؤكدا أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من القطاعات الحيوية التي تلعب دوراً بارزاً في رفد الاقتصاد الوطني في مملكة البحرين، مشيراً إلى استمرار الجهود لتشجيع نمو مختلف القطاعات من خلال توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة لها.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.