+A
A-

مسؤول أممي بارز يشيد بمبادرة سمو رئيس الوزراء

أشاد مسؤول أممي بارز بمبادرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، والتي توجت باعتماد الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لإعلان يوم الخامس من أبريل من كل عام “يوما دوليا للضمير”، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية. وأعرب الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل موراتينوس، عن تأييده للقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن “تعزيز ثقافة السلام والحب والضمير” في إطار البند الخاص بـ “ثقافة السلام”، مشيدا برعاية مملكة البحرين لهذا القرار.

وأثنى موراتينوس في بيان صحافي نُشر على الموقع الرسمي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، على قرار الأمم المتحدة باعتباره أداة لحشد جهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والتسامح والاندماج والتفاهم والتضامن، معتبرًا أنها القيم الأساسية ذاتها التي يتبناها تحالف الأمم المتحدة للحضارات بهدف بناء مجتمع عادل وسلمي ومتكامل لدعم تحقيق الهدف رقم 16 من خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأكد الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات دعمه لإعلان الخامس من أبريل يوماً دولياً للضمير، معربًا عن تطلعه إلى التعاون مع مملكة البحرين في الاحتفال بهذا اليوم.

يذكر أن تحالف الأمم المتحدة للحضارات (The United Nations Alliance of Civilizations) هي منظمة تابعة للأمم المتحدة، ومقرها نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، وقد تأسست في 2005، وهي منظمة دولية تشجع الحوار بين الحضارات والأديان لتعزيز ثقافة التسامح والتعايش والعمل المشترك.

ويعد تحالف الحضارات، منصة للدول الأعضاء وللقطاع الخاص وللشباب والمجتمع المدني ووسائل الإعلام لتبادل وجهات النظر والحوار بين الحضارات والأديان.

كما يشكل المنتدى السنوي لتحالف الحضارات حدثا رئيسا يجمع عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء حكومات ورجال الدولة والمنظمات غير الحكومية وممثلين عن مختلف الأديان ومنظمات الشباب ووسائل الإعلام والأكاديميين الذين يبلغ عددهم بالآلاف، وذلك لتبادل الآراء والخبرات.