+A
A-

زوجي ضرير وأسكن مع أبنائي الستة في “دار الكرامة”

ناشدت أم بحرينية لستة أولاد قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ووازرة الإسكان؛ لمساعدتها في منحها سكنا يضم أبناءها وزوجها الضرير، بعدما أثقل كاهلهما إيجار الشقة بعد تراكم الديون عليهم، ما أدى إلى طردهم من قبل مالك الشقة، ومكوثهم في دار الكرامة للرعاية الاجتماعية لأكثر من شهر حتى كتابة هذه المناشدة.

وقالت “أنا امرأة متزوجة ولدي 6 أولاد، أعيش مع زوجي المعوق بصريًا، ولأننا لا نعمل فقد أثقلتنا الديون والإيجارات التي تراكمت علينا وأدت إلى طردنا من الشقة التي كنا نسكنها بالقوة الجبرية، إذ صدر حكم من المحكمة ضدنا، بعد أن تراكم علينا مبلغ 4 آلاف دينار لصاحب العمارة الذي يشهد الله أنه قد تحملنا كثيرًا”.

وبينت أنها متزوجة منذ 20 سنة في العام 1999، ولكن طلبها الإسكاني يعود للعام 2006؛ لعدم تمكن زوجها الضرير الضرير من العمل إلا بعد العام 2006، ما أخر حصولهم على وحدة سكنية مستحقة.

وبينت أن “العائلة ليس بمقدورها دفع مقدم إيجار شقة أخرى بالوضع المادي الصعب، إذ سكنا في دار الكرامة منذ بداية شهر يوليو”.

ووجهت نداءها إلى المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الإسكان لتسريع طلب زوجها الإسكاني وأن يُعتبر حالة إنسانية استثنائية، من خلال توفير شقة سكنية أو وحدة مؤقتة للإقامة فيها وحماية أبنائها من الضياع.