+A
A-

الأحمر يستأنف تحضيراته لـ “غرب آسيا”

يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، تدريباته الإعدادية التحضيرية للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العراق وتستمر حتى 14 أغسطس المقبل.

وسيخوض المنتخب الوطني مرانين في البحرين بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا والطاقم المعاون، قبل أن يغادر الوفد يوم الجمعة 2 أغسطس المقبل إلى العراق.

وتأتي التدريبات المحلية للمنتخب بعد ختام معسكره في البرتغال، والذي استمر حوالي 3 أسابيع واشتمل على 7 مباريات ودية فاز في 4 منها وتعادل في اثنتين وخسر واحدة فقط.

وتضم قائمة المنتخب التي غادرت إلى المعسكر 28 لاعبا، فيما ستقتصر القائمة على 23 لاعبا بحسب لائحة بطولة غرب آسيا. وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية في البطولة إلى جانب منتخبات الأردن والسعودية والكويت.

وسيدشن المنتخب مشواره في البطولة بلقاء الأردن يوم 4 أغسطس المقبل، ثم السعودية 7 أغسطس، وأخيرا الكويت يوم 10 أغسطس. وتضم المجموعة الأولى منتخبات العراق ولبنان واليمن وسوريا وفلسطين، وانطلقت مبارياتها أمس بمواجهة الافتتاح بين العراق ولبنان.

وينص نظام البطولة على تأهل بطلي المجموعتين إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 14 أغسطس.

وتقام مباريات المجموعة الأولى على استاد كربلاء، والمجموعة الثانية على استاد فرانسو حريري بأربيل، والمباراة النهائية على استاد كربلاء.

وتعتبر بطولة غرب آسيا فرصة مناسبة للجهاز الفني؛ للوقوف أكثر على مستويات المنتخب وجهوزية اللاعبين قبل تدشين المشوار في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان المدرب هيليو سوزا قد اختار قائمة مكونة من 28 لاعبا للمعسكر الذي أقيم  في البرتغال، وهم: سيد شبر علوي، سيد محمد جعفر، حمد الدوسري، سيد رضا عيسى، محمد عادل، وليد الحيام، أحمد عبدالله، عبدالله الهزاع، حمد شمسان، سيد مهدي باقر، أحمد نبيل، سيد محمد عدنان، عبدالوهاب علي، علي حرم، محمد الحردان، محمد عبدالوهاب، جاسم الشيخ، سيد ضياء سعيد، كميل الأسود، عبدالوهاب المالود، أحمد الشروقي، محمد الرميحي، سيد هاشم عيسى، إسماعيل عبداللطيف، عيسى جهاد، علي مدن، سامي الحسيني وعيسى موسى.