+A
A-

ميرزا يطلع على تقنيات تحلية المياه من الرطوبة

استقبل وزير الكهرباء والماء عبدالحسين بميرزا بمكتبه وفدًا رفيع المستوى من شركة Watergen الروسية برئاسة الشريك الإداري في الشركة اندري مارتيرسوف والعضو المنتدب لشركة Capital Energy فوزي العرادي، وبحضور نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان فخرو ووفد من “Watergen”، وهي شركة متخصصة في عدد من المجالات الهندسية من ضمنها إنتاج المياه المعدنية من رطوبة الهواء.

واستمع الوزير من الحضور إلى شرح عن تقنية جديدة مبتكرة لإنتاج الماء من الهواء تتيح إنتاج مياه شرب نظيفة من رطوبة الهواء وتتسم بالكفاءة في استخدام الطاقة وترشيد الاستهلاك.

وأشاد ميرزا بمشاريع وأنشطة شركة Watergen في مجال تحلية المياه واستخدام التقنيات المبتكرة التي تم تنفيذها في عدد من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند وجنوب شرق آسيا.

وقال الوزير إن ذلك بلا شك سوف يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتوفير المياه الصالحة للشرب بتقنية ذات كفاءة أفضل بما يتماشى مع أهداف مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة. وذكر أنه سوف يتم دراسة التفاصيل الفنية التقنيات من قبل المختصين لإمكان تعميمها للاستخدام في المستقبل القريب.