+A
A-

وليد وعبدالله يديران نهائي “neom” الشاطئية

أنهى الحكمان الدوليان لكرة القدم الشاطئية وليد محمود وعبدالله قاسم مشاركتهما الناجحة في إدارة مباريات بطولة neom beach soccer الدولية، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة 17 وحتى 20 يوليو الجاري.

وجاءت مشاركة الحكمين وليد محمود وعبدالله قاسم مميزة في البطولة، إذ أدارا العديد من المباريات التي تم تكليفهم بها، وأبرزها المباراة النهائية التي جمعت منتخبي عمان ومصر، حيث شارك وليد محمود في إدارة المباراة بصفته حكما ثانيا، فيما كان عبدالله قاسم حكمًا رابعًا إلى جانب الحكم الأول الإماراتي إبراهيم المنصوري والحكم الثالث الكويتي عزيز أمان.

وشارك الحكمان وليد وعبدالله في إدارة مباراة تحديد المركزين 5 و6 في البطولة، والتي جمعت منتخبي إنجلترا والصين، إذ كان وليد محمود حكما أولا وعبدالله قاسم حكمًا ثانيًا إلى جانب الثالث العماني تركي الصالحي والرابع الإماراتي إبراهيم المنصوري.

وشارك الحكمان أيضًا في إدارة مباراة تحديد المركزين 3 و 4 بين منتخبي الإمارات والسعودية، حيث كان عبدالله حكمًا ثالثًا ووليد حكمًا رابعًا إلى جانب الأول العماني تركي الصالحي والثاني الكويتي عزيز أمان.

وفي مباريات الدور التمهيدي، فإن أول تكليف للحكيم كان في مباراة الإمارات وإنجلترا، إذ كان عبدالله قاسم حكما ثالثًا ووليد محمود حكمًا رابعًا.

وفي مباراة السعودية والصين، كان وليد محمود حكما ثانيا وعبدالله قاسم حكمًا رابعًا.

وشارك عبدالله قاسم في إدارة مباراة منتخبي مصر والصين بصفته حكمًا رابعًا، أما التكليف الأخير في الدور التمهيدي فكان في مباراة الإمارات وعمان، إذ كان وليد محمود حكمًا أولاً وعبدالله قاسم حكمًا ثانيًا.

ويعتبر وليد محمود وعبدالله قاسم من ضمن الحكام المتواجدين ضمن قائمة نخبة حكام قارة آسيا للشواطئ للعام (2019)، وسبق لهما التواجد في إدارة العديد من المباريات ببطولات قارية ودولية مختلفة.

ورشح BSWW (الجهة المسؤولة عن تنظيم مباريات الكرة الشاطئية عالميا) الحكمين وليد محمود وعبدالله قاسم للمشاركة في إدارة مباريات البطولة؛ نظرًا لكفاءتهما المميزة.

وجاء التكليف الصادر من قبل BSWWتأكيدا على المكانة المتميزة للصافرة البحرينية على جميع الأصعدة، وذلك بما تحققه من نجاحات مختلفة لكوادرها في مختلف المستويات (الملاعب العشبية، كرة الصالات وكرة الشواطئ).

ويعتبر التكليف تواصلاً لسلسلة النجاحات التي يحققها التحكيم البحريني عبر تواجده في البطولات المختلفة؛ نظير ما اكتسبه من ثقة عبر أدائه المميز على جميع الأصعدة محليًّا وإقليميًّا وقاريًّا ودوليًّا.