+A
A-

“باس” تكرّم موظفين اكتشفوا تأشيرات مزوّرة لمطلوبين

كرّم رئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين (باس) جلال محمد جلال موظفين من إدارة خدمات المسافرين بالشركة، وهما: فاطمة العجمي وأكاش شارما وذلك نظير جهودهما المبذولة في كشف تزوير جوازات سفر وتأشيرات سفر لأشخاص مطلوبين للعدالة على المستوى الدولي.


وقد حضر التكريم عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وهم: نبيل خالد كانو، محمد خليل أحمد، وفاروق محمود المحمود، إضافة إلى الرئيس التنفيذي  سلمان المحميد، ومدير أول خدمات المسافرين محمد جناحي، ومدير خدمات المسافرين هشام السند.
وقال جلال محمد: إن (باس) فخورة بكوادرها المؤهلة والمدربة، والتي من شأنها الحفاظ على أمن مملكة البحرين من خلال منفذ مطار البحرين الدوليّ. مشيدا بجهود ودور الموظفين، وداعيا زملاءهم للاقتداء بهم في التبليغ الفوري لكل ما من شأنه الإضرار بالأمن والأمان في البحرين، منوها بأن هذا التكريم يأتي نظرا لأهمية الدور الذي قام به الموظفان، لاسيما وأن المطلوبين للعدالة كانا قد عبرا العديد من الدول بجوازاتهما المزورة من دون أن يكتشفهم موظفو المطارات.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي سلمان المحميد “نظرا للتدريب الذي يخضع له موظفو شركة (باس) بشكل مستمر، فإن طاقم العمل في المطار صارت لديه القدرة على الملاحظة التي تساعدهم في معاونة الجهات الأمنية عبر الكشف عن التأشيرات وجوازات السفر المزورة”.
ويقدم مركز التدريب والتطوير في شركة (باس) برنامجا للتوعية بأمن المطار مخصص لحاملي تصريح دخول المطار، والذي يهدف إلى التعرف على نقاط التهديد والضعف والخطر في السياق الأمني، إضافة لمعرفة التهديدات ضد أمن الطيران المدني، والقدرة على تحديد المواد المحظورة ومعرفة مكونات الأسلحة والمتفجرات، إضافة لمعرفة كيفية التصرف في الحالات الطارئة.
كما يقدم المركز برنامجا تدريبيا على أمن الطيران لموظفي تسجيل الوصول والصعود، وهو يقدم معلومات أساسية لمعرفة الأعمال المتعلقة بالتدخلات الغير مشروعة في الطيران المدني والأعمال الإرهابية، ومعرفة وتنظيم أمن الطيران بما في ذلك التزامات ومسؤوليات الأشخاص المعنيين بتنفيذ الضوابط الأمنية، ناهيك عن القدرة على الاستجابة بشكل مناسب للحوادث الأمنية.