+A
A-

“قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير”.. وجوائز عالمية كثيرة

فاز مؤخرا الفيلم الوثائقي “قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير” للمخرج البحريني خالد الرويعي بجائزة الفيلم الوثائقي بجوائز “أورينوس” للأفلام في ايطاليا، الذي يعتبر من المهرجانات المرموقة والحائز على تقييم أفضل 100 مهرجان في العالم.

كما أعلن ايضا مؤخرا عن فوز الفيلم بجائزة الفيلم الوثائقي بمهرجان دروك السينمائي الدولي في موسمه الأول الذي يقام في مملكة بوتان، وبذلك يتأهل الفيلم لجوائز GOLDEN DRAGON AWARDS الذي يقام في شهر مارس المقبل.

وتدور أحداث الفيلم عن سيرة الإبداع في تجربة الشاعر البحريني قاسم حداد، حيث يتحدث حداد في الفيلم عن تجربته ونظرته للكثير من المحطات الابداعية والانسانية والحياتية، يشارك في الفيلم الروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والفنان جبار الغضبان والفنان عباس يوسف، فيما تشارك الفنانة نسرين شريف بأداء تمثيل طوال الفيلم.

الفيلم الذي تمتد مدته إلى 64 دقيقة يأخذنا إلى عوالم مختلفة في مسيرة حداد الشعرية، وقد سبق للفيلم فوزه بجائزة التميز في مهرجان كلكتا السينمائي الدولي وتأهله لجوائز GOLDEN FOX AWARDS الذي يقام في يناير المقبل، كما فاز الفيلم بالجائزة البرونزية في مهرجان جوائز سبوت لايت للفيلم الوثائقي الذي أقيم في مدينة أتلانتا الشهر الماضي بالولايات المتحدة الاميركية، وفاز أيضا بالجائزة الذهبية في جوائز الأفلام الدولية المستقلة بكاليفورنيا. إلى ذلك ترشح الفيلم للقائمة النهائية لجوائز مهرجان فلورنسا للأفلام الذي يقام في المدينة الايطالية والقائمة النهائية لجوائز oniros للأفلام، كما ترشح لقائمة ما قبل النهائي (Sime-finalist) بمهرجان أفلام هوليوود الدولية الذي يقام في يناير القادم. يذكر أن الفيلم تم اختباره في المسابقات الرسمية لعدد كبير من المهرجانات حول العالم.