+A
A-

“بابكو” لا يستسلم .. و “أم ال اس” يكسب الرهان أمام “الفايكنغز”

نجح فريق بابكو مرة أخرى من تكرار السيناريو نفسه والإطاحة بمنافسيه في الدقائق الأخيرة، وهذه المرة فريق منامة كريزي الذي كان متقدمًا بفارق 14 نقطة قبل 3 دقائق فقط من نهاية المباراة ليقلب نجوم بابكو المباراة رأسًا على عقب بنتيجة (51/49) ويتصدرون المجموعة الثالثة في دوري بي اس اكشن لجماهير السلة على كأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.

البداية كانت قوية في المباراة إذ تبادل الفريقان التقدم، حتى الفترة الثالثة والرابعة الذي سيطر فيه فريق منامة كريزي كليًّا، الفارق اتسع تدريجيًّا إلى 14 نقطة حيث بدا أن المباراة قد انتهت، ولكن عزيمة لاعبي بابكو وخبرتهم والروح التي ظهر عليها الفريق في الدقائق الثلاث وخصوصًا في الجانب الدفاعي، حيث ركز مدرب الفريق جاسم محمد بالضغط على حامل الكرة لتتحول المباراة من دون مقدمات برميتين ثلاثيتين من محمد اسماعيل كمال وزملائه ليكرر بابكو ما فعله في فريق بنك البحرين والكويت في الجولة السابقة.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب حسين نبيل (16 نقطة) ايوب نجف وكريم ابوكرة (12 نقطة)، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من هاني شمس ويونس جناحي وبدر نبيل.

كنترول ذه تشيمب جبار

فريق كنترول ذه تشيمب حقق ما يعجز عنه الكثيرون، بأقل الإمكانيات وبفريق لا يملك أي بديل ولاعب مصاب وهو نضال عباس، نجح في تخطي عقبة الفريق الفلبيني بنتيجة (57/55) في لقاء قاتل فيه نجوم هذا الفريق يتقدمهم نور الدين قلماوي وأحمد الدوي وزملاؤهم.

رغم البداية السيئة الذي لم يكن في الحسبان كون الفريق دخل اللقاء منقوصًا من عدد كبير من لاعبيه ويملك لاعبًا واحدًا على الدكة فقط، تعرض فاضل عابدي للاستبعاد بعد احتساب خطأين فنيين عليه وهذا ما لم ينتظره الفريق المكافح الذي لعب اللقاء وكافح وقاتل من أجل الفوز حيث فاجأ الفريق الفلبيني الذي لم ينتظر هذه الانتفاضة وخطف المباراة في الدقيقة الأخيرة.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب نور الدين محمد (22 نقطة) وجاسبر ميلانو (18 نقطة)، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من خليل ابراهيم وحسن أحمد وعقيل صليل.

إم ال اس أطاح بالفايكنغز

المباراة الأخيرة شهدت فوزًا مستحقًّا لفريق إم إل اس على حساب الفايكنغز بنتيجة (51/44)، حيث استهل ام ال اس المباراة بقوة موسعًا الفارق إلى 11 نقطة، ولكن سرعان ما أعاد الفايكنغز ترتيب أوراقه وضغط طول الملعب مستغلاً نقص اللياقة لدى المنافس ليعود في اللقاء بل ويتقدم.

ولكن ذلك لم يكن كافيًا أمام ثلاثيات علي ترابي وجاسم محمد النحلة اللذان تكفلا في حسم المباراة في الدقائق الأخيرة.

وسجل أعلى نقاط المباراة اللاعب جاسم محمد (14 نقطة) واللاعب ريان (13 نقطة) وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين وصادق المشخص.

4 مباريات اليوم

وتقام مساء اليوم 4 مواجهات ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المسابقة، حيث ستتضح معالم الدور الثاني بشكل كبير، في الساعة 5 مساءً يلتقي إم ال اس فريق كنترول ذه تشيمب، والأخير لا يملك إلا الفوز حتى يتأهل للدور الثاني، وتليها في الساعة السادسة مساءً مباراة قوية وهي قمة اليوم السادس بين كازا سوق وكريتيف لاند، وتليها مباراة الفايكنغز و اف سي بي جي، ومن ثم المباراة الأخيرة بين بهزاد وفايترز.