+A
A-

ياسر العلوي: “سبريد” مشروع رائد بالتسويق الإلكتروني

“سبريد للتسويق الإلكتروني” هو مشروع مشترك لمجموعة من الشباب البحرينيين الذين لهم باع طويل في المعرفة والخبرة الكافية بمجال تقنية المعلومات، والتسويق وتطوير الأعمال، “البلاد” التقت ياسر العلوي، الرئيس التنفيذي، والشريك المؤسس للمشروع ، وفيما يلي نص اللقاء معه:

هل لك أن تحدثنا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقته؟

- لقد أخذت الهواتف الذكية وتطبيقاتها إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي جزءا كبيرا من وقت الإنسان، وأصبحت مكانا أساسيا لنشر الإعلانات التجارية بالنسبة للشركات ورواد الأعمال، كما أنها أصبحت أحد أهم وسائل العلاقات العامة والإعلام، وهذا ما يفسر وجود حسابات وتطبيقات للجهات الحكومية والبنوك والشركات الرائدة.

إن تقديم خدمات التسويق الإلكتروني يحتاج معارف مختلفة منها: تقنية المعلومات وصناعة المحتوى بما يجعل توظيف أشخاص يقومون بهذه المهام مكلف على الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم. “سبريد للتسويق الإلكتروني”، والذي تأسس قبل عدة أشهر ولدت فكرته من منطلق الحاجة الضرورية لتقديم خدمات التسويق الإلكتروني وإدارة حسابات التواصل.

نحن في “سبريد” لدينا الخبراء المؤهلون والأدوات المناسبة للتسويق الإلكتروني على حساب الانستغرام (spreaddm)، وموقعنا (www.spreaddm.com)، حيث نقدم الخدمات التالية: تصميم الهوية البصرية (الشعار، هوية المحتوى، صيانة وتصميم صفحات الإنترنت بما يناسب الهوية البصرية)، تطوير وتنسيق حسابات التواصل الاجتماعي، إدارة الإعلانات المدفوعة (انستغرام، قوقل، إعلانات الهواتف)، تطوير وإعداد تطبيقات الهواتف، والبرمجة.

هل استفدت من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال؟

- لا يخفى عليكم  أن التسويق الإلكتروني ودور وسائل التواصل الاجتماعي علم رائد، ولا تتوفر الكثير من التجارب في هذا المجال.

كيف تدير عملك الخاص، هل تتواجد باستمرار أم تضع الخطط والبرنامج للعاملين لديك، ما أسلوبك في الإدارة، وكيف تطوره؟

- نحن مجموعة من الشباب البحرينيين لدينا المعرفة والخبرة في مجال تقنية المعلومات، والتسويق وتطوير الأعمال، ونقوم بجميع المهام بأنفسنا من التواصل مع الزبائن إلى البرمجة وتصميم الصور، ونعتمد على بعض المؤسسات والشباب البحريني لمساعدتنا بتقديم خدمات التصوير والمونتاج.

هل تفكر بتطوير وتوسيع أعمالك؟

- أحد أهداف أي صاحب عمل هو التوسع والتطوير، ونحن في “سبريد” نعمل على إضافة أدوات لتسهيل أعمالنا وتسريع إنجاز المهام، كما نقوم بتطوير المحتوى والخدمات المقدمة بشكل مستمر، آخذين في الاعتبار ملاحظات الزبائن.