+A
A-

“ماش” يستعيد الأيام الجميلة... والفايكينغز يبتسمون

قدم نجم منتخبنا الوطني السابق ونادي المنامة محمود غلوم “ماش” عرضا متميزا أعاد إلى الأذهان أيامه الجميلة بعد تسجيله 27 نقطة ليقود فريقه إم إل إس العقارية للانتصار الأول في افتتاحية دوري بي اس أكشن لجماهير كرة السلة على كأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وأمام حضور جيد العدد وخصوصا من الجالية الفلبينية، شهدت المباراة ندية كبيرة بين الطرفين، فاجأ فريق (FCBG) منافسه (MLS) رغم تواجد نجوم العقد الماضي في السلة البحرينية، إلا أن الفريق الفلبيني لم يكن ندا سهلا في المباراة، بل واستطاع من التقدم في الكثير من الفترات، وتسيد المباراة بتألق نجمه جاسبر ميلانو الذي سجل 23 نقطة، إلا أن خبرة نجوم إم إل اس يتقدمهم محمود غلوم ماش نجم نادي المنامة السابق، وأيضا جاسم محمد النحلة بجانب أحمد مال الله كانت كفيلة بترجيح كفة فريقهم، كما سجل الفريق 10 رميات ثلاثية مما يؤكد قوة هذا الفريق من على خط الرميات الثلاثية.

الفريق الفلبيني حاول العودة في الدقيقتين الأخيرتين، ولكن اصطدم برغبة وقوة المنافس الذي لعب في الدقائق الأخيرة بذكاء مستغلا قانون البطولة فيما يخص الوقت وعدم توقفه إلا في الدقيقتين الأخيرتين.

سجل أعلى نقاط المباراة محمود غلوم ماش 27 نقطة، وجاسبر ميلانو 23 نقطة، و15 نقطة لجاسم محمد النحلة، وانتهت فترات المباراة على النحو التالي (17/14) - (14/15) - (13/18) - (14/20). أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من يونس جناحي وعماد عباس.

عمالقة الفايكنغز ينتصرون

” الفايكنغز يبتسمون” هو العنوان الأبرز في اليوم الأول من دوري بي اس اكشن لجماهير السلة، حيث تخطى فريق (Control the chimp) بنتيجة (45/60)، ويبدو أن الأخير لم يكن جاهزا للقاء وعانى كثيرا بسبب النقص وإصابة نجمه نضال عباس نجم نادي الأهلي السابق.

بالعودة لمجريات المباراة كان واضحا ترتيب فريق الفايكنغز الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين السابقين في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى مجموعة من اللاعبين الأجانب من الجنسيات المختلفة واصحاب البنية القوية والطويلة؛ لذا كانت المهمة شبه مستحيلة على فريق كنترول ذا تشيمب الذي حاول كثيرا ونجح في الكثير من الأحيان من تقليص الفارق وتضييق الخناق على منافسه القوي، ولكن هذا المجهود لم يكن كافيا.

سجل أعلى نقاط المباراة بيتر بيسكوب 20 نقطة واللاعب نضال عباس 14 نقطة، وانتهت فترات المباراة على النحو التالي (11/15) - (6-14) - (12/8) - (16/23). وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من عبدالرضا عبدالحسين وصادق جعفر.