+A
A-

الجلاهمة: أبوابنا مفتوحة للاستثمارات الطبية

عقدت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الملتقى الحواري المفتوح مع مؤسسات القطاع الطبي الخاص في فندق الدبلومات، بمشاركة المستشفيات والعيادات والشركات الطبية ولفيف من المهنيين الصحيين في البحرين، بالتزامن مع مؤتمر البحرين للاستثمار الصحي والسياحة العلاجية 2019، الذي افتتح برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وصرحت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة خلال كلمتها الافتتاحية بأن هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الدائمة للقيادة الرشيدة والحكومة في سياسة التواصل المباشر والأبواب المفتوحة، وبما يتسق مع نهج الهيئة في التواصل الدائم مع كافة المستفيدين من خدماتها باعتبارهم شريكًا في تحقيق التميز والجودة وإنجاح مبادرات التطوير.

وأشارت إلى أنّ التواصل المستدام يشكل هدفًا مهمًا من إستراتيجيات الهيئة، إذ يمثل هذا اللقاء فرصة لشرح إستراتيجية الهيئة وبرامجها التي تزمع إنجازها ومدى تأثيرها على مستقبل الاستثمار في القطاع الطبي، وبما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة. وبحث الملتقى الدور المأمول من القطاع الطبي الخاص في تحقيق أهداف وطموحات الهيئة في إطار رؤية المملكة 2030، الرامية لبناء شراكات فاعلة بين القطاعين العام والخاص لخدمة هذه الأهداف، والبناء على المؤشرات الإيجابية للسياحة العلاجية”.

وأكدت الجلاهمة أنّ البحرين شهدت نموًا كبيرًا في عدد المؤسسات الصحية؛ بسبب مراجعة التشريعات المنظمة لهذا القطاع، ومنها إنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وتأسيس المجلس الأعلى للصحة وإطلاق الخطة الوطنية للصحة وسريان العمل بقانون الضمان الصحي الوطني، فضلًا عن تقديم التسهيلات اللازمة للمؤسسات والمهنيين الصحيين بالتوازي مع تعزيز الجودة والتنافسية”.

من جانبها، صرحت رئيسة اللجنة المنظمة لمؤتمر البحرين للاستثمار الصحي والسياحة العلاجية دانة الريس بأن اللقاء يهدف إلى تعزيز التواصل المباشر بين المسؤولين الحكوميين في القطاع الطبي والمستثمرين والعاملين بالقطاع الطبي الخاص، وتعزيز مساهمة القطاع الطبي وإيضاح وجهة نظر القطاع بشأن مختلف القضايا التي يمر بها.