+A
A-

جائزة زايد للكتاب تفتح باب الترشح

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشح لدورتها الرابعة عشرة للفترة 2019-2020، حتى الأول من أكتوبر المقبل. وكان حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الأخيرة أقيم مؤخرا في متحف “اللوفر أبوظبي” برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وقد سجّلت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السابقة 1500 ترشيح من مختلف أنحاء العالم، وستواصل هذا العام رسالتها الهادفة إلى تقدير المفكرين والباحثين والمبدعين والمترجمين وصناع التنمية الثقافية وتكريمهم وتوفير مزيد من الدعم للمؤسسات الثقافية ودور النشر عبر مختلف فروع الجائزة.

يذكر أنه يُشترط بالترشيحات أن تكون من الأعمال التي تم نشرها خلال العامين الماضيين، وغير حائزة على جوائز دولية بارزة من قبل، كما ينبغي أن يكون العمل مكتوبا باللغة العربية باستثناء الأعمال المرشحة لفرع “الترجمة” (مترجمة من أو إلى العربية)، والأعمال المرشحة لفئة “الثقافة العربية في اللغات الأخرى”، والتي تستقبل الأعمال باللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

أما بالنسبة لجائزة “شخصية العام الثقافية”، فيجب أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسسات أكاديمية أو بحثية أو ثقافية أو جمعيات أدبية وجامعات، أو ثلاث شخصيات بارزة في الميدان الفكري والثقافي. فيما يتعين على المتقدمين للفئات.

ويمكن الاطلاع على إجراءات التقديم والمعلومات الكاملة حول عملية الترشيح والوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.zayedaward.ae.