+A
A-

منتخبنــا يفتتــح مشــواره بمواجهــة الكويــت

تنطلق اليوم السبت تصفيات غرب آسيا لمنتخبات الكرة الطائرة تحت 23 عاما والتي تحتضنها مملكة البحرين وينظمها اتحاد الكرة الطائرة في الفترة من 29 يونيو لغاية 4 يوليو المقبل على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بمشاركة 6 منتخبات وهي منتخب البحرين، الكويت، السعودية، قطر، فلسطين، العراق.

ويفتتح منتخبنا الوطني مشواره في تصفيات آسيا التي تحتضنها المملكة لأول مرة بملاقاة منتخب الكويت الساعة 7 مساء، فيما يلتقي خلال الفترة الأولى العراق والسعودية الساعة 2 ظهرا، وخلال الفترة الثانية قطر وفلسطين الساعة 3:30 ظهرا.

منتخبنا بقيادة خليفة

وانتظم منتخبنا بفندق البطولة “جلف كورت” بمنطقة السنابس، وهو مقر إقامة جميع الوفود بعد عودته من معسكر بلغاريا، حيث يقود المنتخب المدرب الوطني يوسف خليفة، ويساعده المدرب والمحلل الفني “بروتا”، فيما تضم القائمة النهائية التي ستخوض التصفيات 12 لاعبا، وهم: سيف يوسف، جواهر راشد، حسن الشاخوري، جاسم تركي، محمود عبدالحسين، محمد جاسم، سيد محمد العبار، حسن الحداد، حسين خليل، حسين عبدالله، يوسف عاشور، محمد هرونة.

ومن المؤمل أن يكون المنتخب قد وصل إلى كامل جاهزيته استعدادا لخوض التصفيات، حيث يشارك المنتخب بأعمار أقل من 21 عاما، فيما التصفيات تقام لمن هم دون الـ 23؛ بهدف الاستفادة الفنية ورفع مستوى اللاعبين قبل المشاركة في بطولة العالم تحت 21، والتي ستحتضنها المملكة من 18 لغاية 27 يوليو المقبل.

ويعتبر المنتخب هو أمل المستقبل للكرة الطائرة البحرينية، وهو يضم اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار قبل 3 سنوات تنفيذا لإستراتيجية الاتحاد الجديدة التي تهدف إلى تحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية حتى العام 2020.

نظام التصفيات

يشارك في التصفيات 6 منتخبات وينص نظام المسابقة على إقامة المنافسات بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الثلاثة الأوائل إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام بمينامار لاحقا خلال الصيف الجاري.

وستقام جميع مباريات منتخبنا الساعة 7 مساء، على أن تقام أول مباراة الساعة 2 ظهرا والثانية الساعة 4:30 عصرا، والثالثة الساعة 7 مساء بمعدل 3 مباريات في اليوم الواحد، فيما سيكون يوم الثلاثاء 2 مايو راحة لجميع الفرق المشاركة، وستقام جميع المباريات على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

لجنة الاحتكام

اعتمد الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة جهاد خلفان رئيسا للجنة الاحتكام في التصفيات.

وسيكون جهاد خلفان رئيسا للجنة الاحتكام وممثلا عن الاتحاد الآسيوي، وتتكون لجنة الاحتكام من عبدالله كايد العنزي من دولة الكويت، عامر الطوقي من سلطنة عمان، ايميل جبور من جمهورية لبنان، محمد الذوادي من مملكة البحرين.

وصول جميع المنتخبات

اكتمل عقد المنتخبات المشاركة بوصولهم جميعا إلى مملكة البحرين ابتداء من يوم الأربعاء 26 يونيو الجاري، حيث كانت لجنة الاستقبال برئاسة محمد الفردان وعضوية مهدي الجمري في استقبال الوفود لدى وصولهم مطار البحرين الدولي، فيما كان رئيس لجنة السكن والضيافة عبدالرضا عاشوري في استقبال المنتخبات لدى وصولهم فندق جلف كورت وتم إنهاء إجراءات اقامتهم بالفندق، وعملت لجنتي الاستقبال والسكن على مدار الـ 72 ساعة الماضية كخلية نحل من أجل استضافة الوفود بأفضل صورة ممكنة وتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم وتأمين سبل الراحة لهم.

الاستعلام المبدئي والاجتماع الفني

وشهد فندق جلف كورت يوم أمس اجتماع الاستعلام المبدئي، والذي مثل فيه منتخبنا عبدالله المحروس مدير المنتخب واختصاصي العلاج الطبيعي الصربي إلى جانب حضور عضو لجنة الاحتكام ايميل جبور ومحمد الذوادي، حيث تم خلال الاجتماع اعتماد أهلية اللاعبين وأطقم المنتخبات، كما تم عقد الاجتماع الفني وشرح قواعد المنافسة ونظام التأهل ومواعيد التدريبات وجدول المباريات والتغذية والسكن والعديد من النواحي الفنية الأخرى التي تخص التصفيات.