+A
A-

الفوز هدف منتخبنا أمام الأخضر السعودي اليوم

يواجه منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين، شقيقه المنتخب السعودي، في الساعة السادسة مساء بتوقيت مملكة البحرين، ضمن الجولة الرابعة من الدور التمهيدي للبطولة العربية الثامنة عشرة لكرة السلة تحت ١٦ سنة، التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من ١٨ حتى ٢٥ يونيو الجاري، بمشاركة ٦ منتخبات عربية، وهي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.

ويدخل منتخبنا المباراة الرابعة له في البطولة وبرصيده ٣ نقاط من ٣ هزائم، إذ خسر المباراة الافتتاحية أمام صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري، ثم خسر أمام المنتخب التونسي بعد مباراة جيدة فنيا قدمها لاعبو منتخبنا، قبل أن يخسر في المباراة الأخيرة أمام المنتخب اللبناني، فيما يمتلك المنتخب السعودي ٤ نقاط من فوز واحد وخسارتين.

ويسعى منتخبنا لتحقيق النتيجة الإيجابية المرجوة في لقاء اليوم، والتي يسعى من خلاها لتحقيق الفوز الأول له في البطولة الذي سيحافظ به على كامل حظوظه في المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي.

وسيعمل مدرب منتخبنا الصربي“Vanja Gusa” ومساعد المدرب أحمد القصير، على تطبيق بعض الأمور الفنية والتكتيكية في مباراة اليوم كي يظهر الأحمر بصورة فنية مميزة. وينص نظام البطولة على تأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع إلى الدور نصف النهائي، إذ سيواجه صاحب المركز الأول، الفريق الحاصل على المركز الرابع، فيما يلتقي الوصيف بصاحب المركز الثالث، بطريقة إخراج المغلوب وصولا للمباراة النهائية، في حين سيودع المنتخبان صاحبا المركزين الخامس والسادس البطولة.

وتضم قائمة منتخبنا ١٢ لاعبا، وهم: عمار يوسف، حسن عزيز، ناصر العنزور، عمران عبدالله، علي محمود، علي العجمي (المنامة)، عمار جاسم، عبد القادر صلاح، خالد نبيل، إبراهيم محمد (الحالة)، عباس البصري (النويدرات)، ومحمد عبدالله من نادي سماهيج.

وتعد المشاركة في البطولة العربية ضمن محطة الإعداد للاستحقاق الآسيوي الذي ينتظر منتخب الناشئين، والذي سيقام في الصين أواخر العام الجاري.

تدريب واحد

واختتم منتخبنا تحضيراته الفنية لمواجهة اليوم عبر حصة تدريبية واحدة خاضها صباح أمس على صالة البطولة، فيما خصص الجهاز الإداري لمنتخبنا مساء أمس جولة ترفيهية للاعبين ووجبة عشاء خاصة أثناء الراحة الإجبارية للأحمر الشاب، إذ كان للجولة بالغ الأثر في نفوس اللاعبين.

وتلا تدريب منتخبنا الصباحي أمس، جلسة فنية عقدها الجهاز الفني للأحمر بمقر الإقامة، شرح خلالها المدرب مراكز القوة والضعف للمنتخب السعودي، وواجبات جميع اللاعبين في المباراة.

جهود كبيرة للإداري إلياس

يبذل إداري منتخبنا الوطني للناشئين إلياس جعفر جهودا كبيرة للغاية مع بعثة أحمر السلة، إذ تقع على عاتقه الكثير من الأمور الإدارية الخاصة بالتجهيزات بالذات وبتوجيه ومتابعة من مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني، إذ يقوم بمتابعة أمور ملابس اللاعبين وتجهيزاتهم للمباريات والتدريبات وكذلك التجهيزات الغذائية، حيث يعتبر العيون الساهرة في خدمة البعثة البحرينية. ويبدأ عمل الإداري إلياس منذ ساعة مبكرة من الصباح حتى الفترة المسائية. وأكد إداري المنتخب إلياس أن إدارة المنتخب حريصة على تقديم كامل الاحتياجات للاعبي المنتخب والجهاز الفني، مشيرًا إلى أن الجهاز الإداري يعقد اجتماعات يومية؛ من أجل توفير البيئة المناسبة للبعثة.

بوجيري: استفادة كبيرة من البطولة تحضيرًا للآسيوية

قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب عمار جاسم بوجيري إن المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة تعتبر فرصة مناسبة لتجهيز منتخبنا وتحضيره للبطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في الصين نهاية العام الجاري.

وأضاف: “هدفنا من المشاركة في البطولة تحقيق أفضل استفادة فنية ممكنة؛ لأن هذه البطولة هي إعداد قوي لمنتخبنا نظرا للاحتكاك بمنافسين أقوياء من المدرسة الإفريقية مثل المنتخب المصري والمنتخب التونسي ونظيره الجزائري، إضافة إلى منتخب لبنان أيضا”.

وأشاد بوجيري بالتزام جميع زملائه اللاعبين وبحالة الانضباط العالية التي تتميز بها المجموعة في أوقات الوجبات والتدريبات، مرجعًا ذلك إلى أن جميع اللاعبين يدركون جيدا ما لهم وعليهم وواجباتهم وما المطلوب منهم.

ولفت لاعب منتخبنا الوطني أن هذه الحالة من الانضباط والالتزام ووعي اللاعبين تساهم في نجاح المشاركة في البطولة، وتعكس إيجابيات كثيرة على الفترة المقبلة التي يسعى فيها الجميع لتحقيق أهداف المشاركة.