+A
A-

انطلاق دوري زين السلاوي 6 أغسطس

أعلن الاتحاد البحريني لكرة السلة عن انطلاق موسمه رسميا بانطلاق كأس السوبر بين الرفاع بطل كأس خليفة بن سلمان والمحرق بطل الدوري  بتاريخ 1 أغسطس المقبل، فيما ستنطلق منافسات دوري زين لأندية الدرجة الأولى 6 أغسطس، على أن تنتهي جميع المسابقات مطلع مايو 2020.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد مساء أمس الثلاثاء بفندق جولدن توليب بحضور نائب الرئيس نادي القصير ورئيس لجنة المسابقات سيد أنور شرف وعدد من ممثلي الأندية ووسائل الإعلام.

وكشف الاتحاد عن انطلاق مسابقة كأس الاتحاد، وهي المسابقة المستحدثة هذا الموسم 2019 - ‏‏2020 دون تحديد موعدها لغاية الآن، كما سيقام للمرة الأولى دوري (3x3)  في الفترة من 4 أكتوبر لغاية 30 نوفمبر.

وأشار الاتحاد بأن ضغط المسابقات بهذه الصورة ناتج عن كثرة المشاركات القادمة للمنتخب الأول سواء في بطولة مجلس التعاون التي ستقام من 1 سبتمبر لغاية 11 أكتوبر أول المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية التي ستقام من 7 نوفمبر لغاية 3 ديسمبر والمرحلة الثانية من ذات التصفيات التي ستقام من 3 فبراير لغاية 25 فبراير 2020.

وفي المؤتمر الآخر الذي أقيم بالقاعة نفسها، تعاقد الاتحاد رسميا مع المدرب الإسباني جوزيف بيب كلاروس لمدة عام قابل للتجديد لقيادة منتخب الرجال خلال المرحلة القادمة، حيث قدم الاتحاد المدرب لوسائل الإعلام وأكد أن التعاقد مع المدرب يأتي في إطار حرصه على تحقيق أفضل النتائج والمستويات والوصول للأدوار المتقدمة في مختلف المشاركات القادمة والاستفادة من خبرات المدرب الذي يتمتع بسمعة عالمية وخبرة جيدة في كرة السلة الآسيوية.

وعبر المدرب عن سعادته الكبيرة بالعمل في مملكة البحرين بعدما سبق وأن درب في الدوري المحلي مع ناديي المحرق والمنامة قبل عدة مواسم بسبب الأجواء المريحة والرائعة وما تحظى به اللعبة من شعبية وجماهيرية ولوجود عدد كبير من اللاعبين المتميزين والمدربين المؤهلين، متطلعا لنجاح تجربته مع الاتحاد وتخطي جميع الصعوبات وتحقيق أعلى درجات التعاون بين الجميع لتطوير كرة السلة البحرينية وقيادة المنتخب إلى أفضل النتائج.