+A
A-

سمو رئيس الوزراء ينيب سمو الشيخ خليفة بن علي لحفل مدرسة ابن خلدون

“الجنوبية” تشهد نهضة تعليمية رائدة وتزخر بالمؤسسات التعليمية العالمية

النعيمي: التعليم دعامة أساسية للنهوض بالمجتمع واستدامة مسيرة التطوير والنماء

عبدالنور: تطوير العنصر البشري بطرح البرامج التعليمية الحديثة والتقنية

 

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة؛ لحضور حفل تخرج الفوج الثامن والعشرين من طلبة مدرسة ابن خلدون الوطنية، والذي أقيم مساء أمس بفندق الخليج، بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسؤولين وأولياء أمور الطلبة والمدعوين.

وخلال الحفل، ألقى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة كلمة قدامى الخريجين، أعرب فيها عن تشرفه بتكليف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، له لحضور الحفل نيابة عن سموه، قائلا “إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هو رائد التعليم الأول في المملكة وراعي مسيرتها المباركة، ويزيدني شرفًا أن أنقل لكم تهاني وتبريكات سموه بهذه المناسبة العزيزة للخريجين وأولياء أمورهم، وتأكيد سموه أنكم اليوم على أعتاب مرحلة تعليمية جديدة تصقل مهاراتكم ومعارفكم للدخول لميدان جديد من ميادين الشرف في خدمة هذا الوطن الغالي وإعلاء صروح نهضته”.

وأكد سموه أن مملكة البحرين فخورة بإنجازات وعطاء شبابها، ففي كل المجالات لشباب الوطن بصمة وعطاء وعزيمة، مكنتهم من حصول المراتب العليا وتحقيق المزيد من النهضة والتقدم والنمو لهذا الوطن الغالي، مستمدين كل سبل الرعاية والدعم من القيادة الحكيمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بالمساهمة الفعالة لتمثيل الوطن خير تمثيل وتحقيق كل إنجاز وخير لبلادهم، فهم مستقبل هذا الوطن الواعد ومصدر فخر واعتزاز لدينا جميعًا.

وقال سموه “إنني كنت يومًا ما، في مثل هذا المقعد ومثل هذه المؤسسة التعليمية المرموقة التي تتخرجون منها اليوم، وأستذكر ببالغ الفخر والاعتزاز القيم والدروس والعبر التي تعلمناها في مدرسة ابن خلدون، والتي أعطتني وزملائي ممن سبقوكم بالتخريج دافعًا كبيرًا في الحياة المستقبلية”.

وأضاف سموه “إنني اليوم أتشرف بتحمل مسؤولية وطنية كبيرة، وهي إدارة شؤون المحافظة الجنوبية، فهي أكبر محافظات المملكة وحاضنة لكبار مشاريعها ومؤسساتها، ومحافظة تعتز بتاريخها العريق ومعالمها الأثرية والثقافية، من مدينة الرفاع العامرة إلى جزر حوار العريقة ففي المحافظة الجنوبية نقوم بدور مهم، في خدمة مجتمعنا والحفاظ على أمننا ومكتسباتنا والتواصل مع أهالي منطقتنا الأعزاء الذين نعتبرهم أسرة واحدة تآلفت وتلاحمت في حب هذا الوطن والذود من أجله، وللتعليم مكانة أساسية في تنمية المحافظة، فبدأ التعليم فيها بالعام 1925 وتعليم البنات بالعام 1941 في مدينة الرفاع”.

وتابع سموه “واليوم المحافظة الجنوبية تشهد نهضة تعليمية رائدة وتزخر بالمؤسسات التعليمية العالمية، ما يجعلها الوجهة الأولى للتعليم والتدريس في البحرين، فيشرفني أن أخدم المحافظة التي كانت ولا زالت منارة علم والتي تخضع مدرستكم ضمن نطاق محافظتنا العامرة بالعز والخير”.

وفي ختام كلمته، توجه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على تكليف سموه له لحضور الحفل نيابة عن سموه، مكررا سموه تهانيه الصادقة وأمنياته لهم دوام التوفيق والنجاح والسداد في حياتهم المستقبلية. من جانبه، أشاد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هذا الحفل؛ تأكيدًا لما يوليه سموه الكريم من اهتمام ودعم ومساندة للتعليم في مملكة البحرين، بما في ذلك تشجيع سموه للاستثمار في قطاع التعليم الخاص؛ لكون التعليم بمختلف أنواعه يشكل دعامة أساسية للنهوض بالمجتمع، واستدامة مسيرة التطوير والنماء. كما أشاد وزير التربية والتعليم باهتمام محافظ الجنوبية نائب راعي الحفل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بالتعليم، مثنيا على جهود القائمين على مدرسة ابن خلدون الوطنية، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للأبناء الخريجين والخريجات.

وألقى رئيس مدرسة ابن خلدون الوطنية كمال عبدالنور كلمة تقدم خلالها بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن القائمين على المدرسة، بخالص التقدير وعظيم الامتنان لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على تفضل سموه برعاية حفل تخرج الفوج الثامن والعشرين من طلبة المدرسة، مؤكدا أن هذه الرعاية السامية تضاف إلى سجل مكارم سموه وعطاياه الدائمة، وتؤكد دعم سموه الدائم للنهضة التربوية في مملكة البحرين.

كما توجه بالشكر الجزيل إلى محافظ الجنوبية نائب راعي الحفل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، مؤكدا أن حضور سموه يشرفهم ويكمل فرحتهم.

وأشار إلى أن سمو الشيخ خليفة بن علي بعد أن تخرج من مدرسة ابن خلدون الوطنية بالعام 2011 واصل سموه مشوار التعليم الأكاديمي بجامعة لندن وأنهى دراسته العليا في مجال العلوم السياسية في العام 2016، لافتا إلى أن سموه يهتم بالجانب الاجتماعي بشكل كبير، إذ أطلق جائزة “خليفة بن علي للابن البار والابنة البارة” في العام 2008 عندما كان طالبا في مدرسة ابن خلدون الوطنية ثم أسس بعدها “جائزة سمو الشيخ خليفة بن علي للعمل الخيري”.

وقال “حظي سمو الشيخ خليفة بن علي، بالثقة الملكية الغالية في شهر أغسطس من العام 2017 بتعيينه محافظا للمحافظة الجنوبية، ويتولى سموه عددا من المناصب بجانب منصبه الرسمي محافظا للجنوبية، فسموه الرئيس الفخري لجمعية الصداقة البحرينية اليابانية والرئيس الفخري لجمعية البحرين لرعاية الوالدين وعضو شرف نادي الرفاع الرياضي”.

كما ألقى نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة فؤاد تقي كلمة أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء؛ على الرعاية الخاصة التي يوليها سموه لمدرسة ابن خلدون الوطنية منذ تأسيسها بالعام 1983، كما تقدم بالشكر والتقدير لمحافظ الجنوبية نائب راعي الحفل سمو الشيخ خليفة بن على بن خليفة آل خليفة؛ على مساندته المستمرة ودعمه الدائم للمدرسة وعلى تشريفه لهم بالحضور وقيامه بإلقاء كلمة قدامى الخريجين.

كما تقدم بالتهنئة للطلبة وأولياء أمورهم على هذا النجاح؛ لينضموا بذلك إلى زملائهم الخريجين الذين فاق عددهم ألفي طالب منذ تأسيس المدرسة، قائلا “أكدت كلمة سمو الشيخ خليفة بن علي، كون التعليم الأساس لعملية التنمية، فالمدرسة تحرص على الاستثمار في تطوير العنصر البشري بطرح البرامج التعليمية الحديثة والتقنية المتطورة، لتؤكد تميزها الأكاديمي كمؤسسة تربوية تصقل أبنائها الطلبة بأفضل التجارب وتمنحهم أحدث الوسائل للنجاح والتفوق في هذا العالم المتغير والمستدام”.

وأضاف أن “كلمة سمو الشيخ خليفة بن علي، بما فيها من رؤية وحكمة، تؤكد هذا الارتباط، إذ يعمل في المدرسة العديد من خريجيها بمختلف التخصصات، شاكرين لهم جهودهم لتطوير ورفع مستوى التعليم فيها، وكل هذا ما كان ليتحقق لولا جهود القائمين على المدرسة من إدارة ومعلمين وطلبة وأولياء الأمور”.

وأعرب تقي عن خالص تهانيه لأسرة وأساتذة الطالبة ياسمين نور الدين؛ لحصولها على منحة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، قائلا “يسرني في هذه المناسبة أن أتقدم باسمي وبالنيابة عن مجلس الأمناء بالشكر والتقدير لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ على دعم ورعاية سموه هذا البرنامج المتميز”.

ثم ألقت نائب رئيس مجلس الطلبة الطالبة مجد سطام القصيبي كلمة نيابة عن الخريجين، تلتها كلمتين لممثلي الفوج الثامن والعشرين، وهما الطالبة ياسمين نبيل نورالدين (الأولى على الدفعة رئيس مجلس الطلبة)، والطالب محمد عبدالله السادة.

ثم قام نائب راعي الحفل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بتسلّيم شهادات الدبلوم المدرسي وشهادات المغادرة لطلاب دفعة 2019.