+A
A-

بحث الهجوم الإرهابي على منشآت سعودية وسفن إماراتية اليوم

غادر نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي، والنائب ممدوح الصالح للقاهرة صباح أمس (الجمعة) للمشاركة في اجتماعات وجلسة البرلمان العربي المزمع عقدها في الفترة من 15-20 يونيو الجاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

ومن المزمع أن يشارك النائب عادل العسومي في أعمال اجتماع مكتب البرلمان العربي صباحَ اليوم (السبت)، حيث سيستعرض المكتب الرسالة الواردة من وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والتي تتضمن الشكر والتقدير لرئيس البرلمان العربي، ردًا على الخطاب المرسل إليه والمرفق للوثيقة العربية الشاملة لمكافحة التطرف والإرهاب، إلى جانب عددٍ من الرسائل الواردة من قبل سفراء ورؤساء سلطات تشريعية في دولٍ عربية. وسيبحث المكتب مشروع قرار البرلمان العربي بشأن الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية بالمملكة العربية السعودية، وسفن تجارية بالمياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في جمهورية السودان والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

كما سيتناول الاجتماع عرضاً بشأن متابعة تنفيذ مقترحات أعضاء مكتب البرلمان العربي، ومشروع مطالب البرلمان العربي من القمة العربية الأفريقية الخامسة التي ستعقد بالمملكة العربية السعودية نهاية العام 2019.

وسيتضمن الاجتماع مناقشة تشكيل اللجان الفرعية، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات الاستراتيجية الهامة، ومشاريع القوانين المرتبطة بمكافحة الأمية في العالم العربي، والتشجيع على القراءة في الوطن العربي، وكذلك بحث مشروع قانون استرشادي للتعاون العربي في مجال الفضاء والأقمار الصناعية.