+A
A-

انطلاق موسم كرة الطائرة الشاطئية اليوم

تنطلق اليوم السبت منافسات موسم الكرة الطائرة الشاطئية 2018/2019 بإقامة دوري الرجال على ملعب الكرة الطائرة الشاطئية الرملي بمدينة عيسى الرياضية بالقرب من مقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وهو أول دوري محلي خاص للأندية المحلية الأعضاء

ويلتقي في الدور التمهيدي اليوم كلا من الأهلي والبسيتين (المجموعة أ) الساعة 5 عصرا، ثم مواجهة التضامن والنصر أ بنفس التوقيت (المجموعة ب)، كما سيلتقي عالي والدير (المجموعة ج) الساعة 5:30 عصرا، وأخيرا يلتقي داركليب أ والمعامير (المجموعة د) بنفس التوقيت.

إلى ذلك، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس مجلس الشواطئ محمد الفردان بأن المجلس جاهز لانطلاق أول موسم خاص بالكرة الطائرة الشاطئية للأندية تنفيذا لقرار مجلس إدارة الاتحاد، حيث ستتم اليوم السبت وضع اللمسات الأخيرة على ملعبي البطولة بعدما تم إصدار جدول دوري الرجال، والذي ستقام منافساته على مدار يومي السبت والأحد والإثنين من كل أسبوع، فيما يجري العمل على الانتهاء من جدول دوري الناشئين لتقام منافساته يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس. وعبر الفردان عن ارتياحه الكبير من حجم الأندية في ظل مشاركة 30 لاعبا بدوري الرجال يمثلون معظم الأندية باستثناء غياب ناديي النجمة والمحرق، مؤكدا بأن نظام المسابقة لم يلزم أي لاعب بالمشاركة مع ناديه الأم بدوري الصالات، فمن حق أي لاعب أن يشارك مع ناد آخر، ولكن الأولوية لناديه الأم.

وذكر بأن المجلس شكل لجانا لتسيير المنافسات تتكون من المدربين علي جعفر ويونس الهدار؛ للإشراف على المسابقات، والحكم الدولي سيد جعفر حسين للإشراف على الحكام، وخالد ثاني للإشراف على الملاعب.

وتوقع الفردان بأن تكون المنافسة قوية بين الأندية المشاركة في ظل تواجد نخبة من أبرز اللاعبين، كما أن الاتحاد خصص كؤوسا وميداليات، وستكون هناك مبالغ مالية، وسيكون الكأس بحوزة النادي والمكافآت للاعبين الأبطال.

وأوضح الفردان بأن الاتحاد سيختار لاعبي منتخب الشواطئ بناء على مستوياتهم في البطولة، لافتا النظر إلى أن المعيار الأول في الاختيار من جانب الجهاز الفني لن يكون مبنيا على النتائج فقط، وإنما المستويات والنتائج، حيث ليس بالضرورة أن يتم اختيار أحد عناصر الفريق البطل للمنتخب، وأن ذلك عائد لوجهة نظر المدرب.

وتمنى الفردان أن تشهد المسابقتين تعاونا كبيرا من جانب اللاعبين مع الحكام واللجنة المنظمة لإنجاح الحدث الأول من نوعه، مؤكدا حرص الاتحاد لتلافي السلبيات قدر الإمكان والعمل على تعزيز النواحي الإيجابية لاستمرار تلك المسابقتين المواسم المقبلة بصورة أفضل بالتأكيد.