+A
A-

“الضمان الصحي” يحسن أداء المراكز الصحية

تنفيذًا للتوجيهات السديدة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لتكثيف الزيارات الميدانية لمناطق ومحافظات البحرين وتفقد مختلف الاحتياجات الصحية للمواطنين، قامت وزيرة الصحة فائقة الصالح بزيارة تفقدية إلى مركز حمد كانو الصحي بمنطقة الرفاع، بحضور عضو مجلس النواب عبدالرزاق حطاب وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وأكدت الصالح أن القيادة الرشيدة لطالما وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بالقطاع الصحي، وانعكس ذلك الاهتمام والحرص جليًّا من خلال رسم الخطط والتطلعات المستقبلية والمتابعة نحو تحقيق مستويات أكثر اطرادًا في التطوير والتحسين المستمر الذي يشمل مختلف خدمات الرعاية الصحية المقدمة للأهالي.

واجتمعت وزيرة الصحة في الزيارة بالنائب عبدالرزاق حطاب وبحضور عدد من الكوادر الطبية والإدارية في مركز حمد كانو الصحي والمسؤولين بالوزارة، حيث استمعت إلى كل الملاحظات والمقترحات المقدمة من النائب والتي تتعلق بجهاز الأشعة في المركز، وأجهزة الأرقام للمرضى، والمواعيد لهم وإعادة توزيع المجمعات السكنية على المركز بهدف تخفيف الضغط عليه ولتحسين كفاءة الخدمة الصحية بالمركز.

وأشارت إلى أن برنامج الضمان الصحي سيساهم في تطوير وتحسين أداء المراكز الصحية بشكل عام خلال الفترة المقبلة لتتلاءم وتطلعات وطموحات الأهالي، كما سيكون عاملاً مؤثرًا في الحد من العديد من التحديات والارتقاء بجودة الخدمة الصحية بشكل عام لتواكب في مستواها أعلى المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة.

كما تم إطلاع النائب على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن توفير جهاز جديد للأشعة يضاهي المواصفات العالمية ليرتقي بالخدمة المقدمة في المركز، والمؤمل أن يتم تركيبه بعد إجازة عيد الفطر المبارك وتجربته على مدى خمسة أسابيع ليتم استخدامه بالصورة المثلى.

وفيما يخص أجهزة الأرقام تم التوضيح أن الأجهزة صالحة للاستعمال، إلا أن هناك عطلاً في النظام الإلكتروني المرتبط بالأجهزة والتي يقوم المعنيون بإصلاحه في الوقت الحالي لعودة الأجهزة للعمل كما ينبغي.