+A
A-

السفير الأميركي: أحتفي بتقاليد رمضان البحرينية الرائعة

في تقليد رمضاني تتبعه سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين في شهر رمضان الكريم منذ وقت طويل، وحرصت على أحيائه هذا العام بخصوصية دبلوماسية رائعة  للاحتفال بشهر رمضان.

فقد استضافت حرم السفير الأميركي آرنافاز سيبريل حشدا من الضيفات والمدعوات من سيدات المجتمع والأعمال والفعاليات الثقافية والإعلامية والمجتمعية والصديقات، ومشاركات في برامج التبادل الثقافي والتعليمي، في مجلس رمضاني عامر في منزلهم في سار، وكان موضوع المجلس الرمضاني لهذا العام هو  “الجلابية”، حيث عرضت المصممة البحرينية بتول داداباي عددا من جلابياتها الجديدة من ضمن مجموعتها الحديثة والمصممة؛ من أجل شهر رمضان والأعياد.

ومن جانبه، لم يترك السفير الأميركي جاستين سيبيريل هذا الشهر الكريم من دون الاحتفال برمضان مع المواطنين البحرينين، فقد أقام  السفير الأميركي وحرمه مأدبة إفطار عامرة للشباب البحريني للاحتفال بشهر رمضان والصداقة الوطيدة التي تربط الولايات المتحدة ومملكة البحرين، حيث قام بتكريم عدد من المشاركين في برامج التبادل الثقافي والأكاديمي التي تطرحها السفارة الأميركية وكذلك نوه بالمشاركين في برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية الذين سيدرسون في الولايات المتحدة. كما أعرب السفير عن فخره لرؤية الكثير من الشباب البحريني الواعد يلتحقون بالدراسة في الولايات المتحدة.

وقال السفير سيبيريل في تصريحات صحافية: “طوال العام، أتطلع إلى تقاليد رمضان البحرينية الرائعة، مثل حضور المجالس واللقاء مع الأصدقاء الجدد والقدامى، لكنني أتطلع بشكل خاص إلى حفل إفطار الشباب السنوي، أستمتع دائمًا بهذه الفرصة للدردشة مع العديد من الشباب المؤثرين، مضيفا عندما أنظر إليكم جميعًا ، يكون الأمر أشبه برؤية مستقبل البحرين مجتمع في غرفة واحدة”.

وشهدت حفلات الإفطار التي أقامها السفير الأميركي وحرمه حضورا واسعا من الفعاليات المجتمعية، وعدد من الطلبة والمشاركين في برامج التبادل الثقافي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعدد من القيادات من الشباب والشابات، وحشد من الصحافيين.

ويحرص السفير سيبيريل وحرمه على أن تكون حفلات الإفطار التي يقيمانها عامرة بالإطباق الرمضانية الشعبية  المعروفة بالبحرين، بالإضافة للإطباق الأميركية المعروفة عالميا.