+A
A-

رئيس الاتحاد الآسيوي يتمنى النجاح للمنتخبات الآسيوية

أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أمنياته الصادقة للمنتخبات الآسيوية في تحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، والتي تنطلق يوم الخميس 23 مايو في بولندا.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في تصريح صحفي بمناسبة انطلاق البطولة أن منتخبات السعودية، قطر اليابان، وكوريا الجنوبية، تملك من الإمكانات الفنية والإرادة القوية ما يؤهلها لتقديم مستويات فنية جيدة في المحفل الكروي الكبير.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أن نهائيات كأس العالم للشباب تمثل محطة مهمة للكرة الآسيوية في ظل مشاركة نخبة متميزة من المنتخبات المتسلحة بالطموح، معربا عن ثقته بأن هذه المشاركة ستسهم في ترسيخ التطور المتنامي في مستوى الكرة الآسيوية كما أنها تشكل دافعا قويا للمنتخبات الأربعة؛ من أجل تحقيق ظهور طيب يعزز مكانة القارة على الساحة الدولية.

وتبدأ اليابان، الوصيفة في العام 1999، مشوار ممثلي القارة عندما تواجه الأكوادور في المجموعة الثانية في يوم الافتتاح على ملعب بيدغوز في الساعة 8:30 مساءً (بالتوقيت المحلي).

وسيواجه شباب الساموراي الأزرق المكسيك يوم الأحد، 26 مايو، قبل خوضه مواجهة مثيرة مُتوقعة مع إيطاليا، يوم الأربعاء، 29 مايو.

وسيفتتح منتخب قطر الذي احتل المركز الثاني في بطولة كأس العالم العام 1981، مبارياته في 24 مايو الجاري عندما يواجه نيجيريا في المجموعة الرابعة، وستكون كل الأنظار مسلطة على هدّاف بطولة آسيا تحت 19 عاما 2018، عبدالرشيد عمرو، الذي ساعدت أهدافه السبعة في إندونيسيا على تأهل فريقه إلى كأس العالم.

وسيواجه العنابي الشاب بعد ذلك نظيره الأوكراني يوم 27 أيار قبل لقاء الولايات المتحدة يوم 30 الشهر الجاري.

أما المنتخب السعودي الفائز بلقب بطولة آسيا تحت 19 عاما 2018 في إندونيسيا، فسيواجه منتخب فرنسا بطل كأس العالم تحت 20 عاما 2013، لحساب المجموعة الخامسة يوم 25 مايو على ستاد غدينيا، وسيتعين على الأخضر السعودي الشاب أن يتخطى مالي وبنما بعد ذلك؛ من أجل التأهل لدور الـ 16 مرة أخرى، كما فعل في كوريا الجنوبية قبل عامين.

وفي الوقت نفسه، ستبدأ كوريا الجنوبية مشوارها في مونديال بولندا يوم 25 مايو عندما تواجه البرتغال.

وسيكون منتخب جنوب إفريقيا هو المنافس القادم لمنتخب محاربي (التايغوك) الشاب في المجموعة السادسة يوم 28 الجاري، قبل أن يتطلع المنتخب الكوري لتكرار فوزه الشهير 1-0 على الأرجنتين قبل عامين، في مباراة بين الفريقين في اليوم الأخير من دور المجموعات في 31 مايو.

... وينعى الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي

نعى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة السلطان أحمد شاه الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي توفي يوم الأربعاء عن عمر يناهز 88 عاما.

وقال الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة: باسم عموم أسرة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بأحر مشاعر التعزية إلى جلالة السلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا وأسرة الفقيد الكبير الذي خدم كرة القدم الآسيوية بإخلاص وحماسة واحترافية، وقد استحق كل التقدير على الإنجازات التي حققها على مستوى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان السلطان أحمد شاه تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفترة ما بين عامي 1994 ولغاية 2002، وقاد اللعبة لدخول عصر جديد من التطوير في قارة آسيا، وشهدت فترة رئاسة السلطان أحمد شاه زيادة في عضوية الاتحاد من 37 إلى 45 اتحادا وطنيا، علما بأن عدد الأعضاء الحاليين يبلغ 47 دولة.