+A
A-

إرساء مناقصة “مواقف السلمانية” قريبًا

كشف الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، أمين العريض، عن أن إرساء مناقصة إنشاء وصيانة مبنى مواقف سيارات (متعدد الأدوار) بمجمع السلمانية الطبي سيكون قريبًا على العطاء الفائز، بتكلفة 4 ملايين دينار، على أن يتم استكمال المشروع في عام واحد. وصرح العريض للصحافيين مؤخرًا أن “إدامة” تدرس حاليًّا احتمالية تطوير 15 قطعة أرض موزعة في مختلف المحافظات إلى مواقف سيارات متعددة المواقف، ومن المتوقع أن تنتهي هذه الدراسة خلال 3 إلى 6 أشهر.

وتطرّق إلى أن “إدامة” استحوذت على 36 % من شركة البحرين لمواقف السيارات، التي “سيكون لنا دور فيها وتعزيزها وتقديم قيمة مضافة في هذا الجانب”، مشيرًا إلى أن شركة مواقف السيارات ستصبح الذراع لإدارة مواقف السيارات لصالح شركة إدامة، وستعمل على تشغيل جميع عقارات مواقف سيارات لصالح “إدامة”، وكذلك يتم تطويرها وتشغيلها عبر الشركة.

وأشار إلى “إدامة” لديها مشاريع لمواقف السيارات، إذ تمتلك حاليًا مبنى الترمينال ويستوعب 300 موقف للسيارات، كما يتم العمل على مشروع مواقف السيارات في السلمانية الذي سيستوعب نحو 600 سيارة، ومواقف سيارات في مشروع “سعادة”، الذي يستوعب في المرحلة الثانية 500 سيارة.

أما بخصوص مشروع تطوير بلاج الجزائر، توقع العريض استكمال استصلاح الشاطئ على نهاية فترة الصيف، أي 3 أشهر تقريبًا، بميزانية مرصودة تبلغ نحو 3 ملايين دينار حيث تم التعاقد مع شركة الحسنين لهذا الأمر، ومن ثم يتم التخطيط الكامل للمشروع وهذا سيستغرق وقتًا.

ويشمل مشروع تطوير ساحل بلاج الجزائر اتفاقية مع شركة الحسنين وذلك لتعديل واستصلاح الشاطئ الحالي وتوفير شاطئ ملائم للسباحة.

وأضاف العريض أن الميزانية المرصودة لإجمالي المشروع تبلغ نحو 12 مليون دينار، للمرحلة الأولى بالكامل بما فيها المرافق والبنية التحتية والممشى على طول كيلومتر تقريبًا وأيضًا محلات تجزئة وهذه المرحلة الأولى في حدود 12 مليون دينار، متوقعًا أن تجهز المرحلة الأولى بالكامل خلال 24 شهرًا.

وعن مشروع “سعادة”، أوضح العريض “أننا نعمل حاليًا على المشروع، الذي تم استكمال 50 % من المرحلة الأولى فيه التي تبلغ تلفتها 7 ملايين دينار، ومن المتوقع استكماله قبل نهاية العام الجاري لافتتاحه.

وتتألف المرحلة الأولى من المشروع تطوير مطاعم ومقاهي ذات إطلالات رائعة، ومرفأ للقوارب السياحية، ومرافق ترفيهية أخرى، بينما تشتمل المرحلة الثانية على موقف مركزي متعدد الأدوار للسيارات يربط سوق المحرق التاريخي بواجهة بحرية عصرية عبر جسر للمشاة.