+A
A-

اليوم.. منافسات “ناصر 12” تنتقل لـ“حوض السباحة”

- ركلات الحظ الترجيحية تبتسم لفيكتوريوس على حساب الفخار

 - بتلكو جنرز يؤكد نواياه التنافسية ويتجاوز صقور البحرين

- ممادو هداف الدوري جديد بطولة “ناصر 12”

- فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد وجهًا لوجه في نصف النهائي

يشهد اليوم السبت إقامة منافسات بطولة السباحة ضمن الفعاليات المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”، وذلك بمقر الاتحاد البحريني للسباحة بمدينة خليفة الرياضية، حيث ستقام البطولة ليوم واحد فقط، وقد شهدت الأيام الماضية تنسيقًا متقدمًا بين اللجنة المنظمة لبطولة “ناصر 12” والاتحاد البحريني للسباحة من أجل إبراز الحدث بالصورة المميزة بما يتناسب والمكانة والسمعة التي وصلت إليها بطولة ناصر الرمضانية، كما جاء قرار إقامة بطولة السباحة في هذا اليوم بالتحديد نظرًا لتزامنه مع فترة الراحة والتوقف لفرق مسابقة كرة القدم بعد انتهاء منافسات الدور ربع النهائي وقبل استئناف مباراتي الدور نصف النهائي.
وأكد الاتحاد البحريني للسباحة أنه استكمل كافة استعداداته لاحتضان البطولة وذلك عبر إقامة “بروفة” نهائية لحفل الافتتاح والختام ومراسم دخول السباحين وتسيير المسابقات بالطريقة التي تضمن انسيابية البطولة من أجل إنجاح وإظهار النسخة الأولى من البطولة بالمستوى العالي والمتميز الذي يليق بمكانة راعي البطولة.
 وأوضح الاتحاد البحريني للسباحة أن البطولة ستشهد مشاركة أكثر من 50 متسابقًا من أعمار مختلفة من الجنسين من مختلف الجنسيات، فضلا عن مشاركة أفراد منتخب البحرين والمنتخب السعودي وسباحين من المدرسة الفرنسية بالإضافة إلى مشاركة سباحين من جنسيات أوروبية وعربية وبعض الأكاديميات الرياضية المحلية.
 وفيما يتعلق بمسابقات البطولة فقد تقرّر أن تقام لفئتي الرجال والسيدات، حيث ستشهد كل فئة إقامة 5 أنواع من السباقات متمثلة في 50 متر حرة، 100 متر حرة، 50 متر ظهر، 50 متر صدر، و50 متر فراشة، وجميع تلك المسابقات ستكون لخمسة أعمار تتراوح من 13 إلى 17 للفئتين.
وأبدى الاتحاد البحريني للسباحة استعداده التام للبطولة وتم في هذا الشأن تشكيل لجنة منظمة داخلية في الاتحاد لضمان إنجاح الحدث يترأسها أمين السر العام للاتحاد أحمد عبدالغفار وهي اللجنة التي ستقوم بالإشراف على سير عمل وتنظيم المسابقات، بالإضافة إلى اعتماد حكام البطولة، وتنظيم مراسم التتويج في نهاية البطولة.
وعلى صعيد متصل وبالتنسيق مع اللجنة المنظمة لبطولة “ناصر 12” ستقوم قناة البحرين بنقل وقائع منافسات البطولة على الهواء مباشرة.
نبيل وخلف يحصدان لقب الأفضل
 حصد حارس فريق فيكتوريوس علي نبيل ولاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد حسين خلف جائزة الأفضل خلال مباراتي الدور ربع النهائي، فقد جاء اختيار حارس فريق فيكتوريوس علي نبيل كأفضل لاعب بعد أن لعب دورًا بارزًا ومؤثرًا في صفوف فريقه خلال المباراة أمام الفخار، خصوصًا في ركلات الترجيح، إذ تمكن من التصدي لركلتين أهل بهما فريقه إلى نصف النهائي، كما تألق في الذود عن مرماه خلال المباراة بتصديه لعدد من الفرص البارزة ليستحق بذلك النجومية.
 أما لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد حسين خلف، فقد كان علامة مؤثرة بصفوف فريقه في منطقة الوسط، وكان حلقة الوصل سواء مع الدفاع أو بمساهماته الهجومية، وقدم حسين خلف مباراة ممتازة من جميع النواحي، وكان شعلة من النشاط في صفوف فريقه، واستحق على إثرها النجومية.
ذكريات الزمن الجميل
تشهد بطولة 12 وكعادتها السنوية تجمع لعدد كبير من اللاعبين، وفي مقدمتهم اللاعبين الدوليين السابقين، حيث تعتبر فرصة مثالية للالتقاء بينهم، وقد شهد يوم أمس الأول لقاء ودي جمع اللاعبان الدوليان السابقان بالمنتخب الوطني محمد حسين قائد الأحمر والذي يمثل فريق بتلكو جنرز يونايتد في البطولة مع اللاعب الدولي السابق وزميله بالمنتخب فوزي عايش والذي يلعب لفريق فيكتوريوس.
أول حمراء خلال الركلات الترجيحية
شهدت بطولة “ناصر 12” أول إشهار لبطاقة حمراء خلال الركلات الترجيحية وذلك في مباراة فيكتوريوس والفخار ضمن الدور ربع النهائي، إذ تحصل عليها لاعب فريق فيكتوريوس صالح أحمد والذي اتجه لتنفيذ أحدى ركلات الترجيح ولكنه افتعل خطأً خلال التنفيذ استوجب بطاقة صفراء وكانت الثانية للاعب ليشهر له الحكم الدولي إسماعيل حبيب بطاقة حمراء وبالتالي تم استبعاده من الملعب وتم الاستعانة بلاعب آخر لتنفيذ الركلة بدلاً عنه، وقد حقق فريقه الفوز في ركلات الترجيح وتأهل للدور نصف النهائي.

قضاة “ناصر 12” يشيدون بالدورة

 تشهد بطولة ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم “ناصر 12” مشاركة حكام وحكام مساعدين دوليين في إدارة مبارياتها، وذلك بالتنسيق بين اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد البحريني لكرة القدم ممثلاً في لجنة الحكام، وقد أبدى الحكام سعادتهم بالمشاركة في إدارة مباريات البطولة.
 الحكم الدولي إسماعيل حبيب أكد أن منافسات دورة ناصر بن حمد الرمضانية تحقق العديد من النجاحات التنظيمية والإدارية، مقدمًا الشكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد لدعمه الرياضة البحرينية واستمرار هذه المبادرة الرائعة من خلال دورة سموه الرمضانية، مشيرًا أن الدورة تتيح الفرصة للجميع سواء اللاعبين المحترفين أو الهواة أو اللاعبين صغار السن، وهي مناسبة مثالية ومهمة لظهور مواهب جديدة على الساحة الفنية، وأنها كذلك تشكل فرصة للإداريين والمدربين أيضًا، علاوة على الحكام الذين يحصلون على فرصة الاستفادة من الدورة للظهور والبروز وتحقيق العديد من المكتسبات.
 أما الحكم الدولي للكرة الشاطئية وليد محمود فقد قال “نتقدّم بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك على حرص سموه لاستمرار دورة سموه الرمضانية”، وأوضح أن منافسات دورة “ناصر12” تشهد تعاونًا إيجابيًّا ومثاليًّا من قبل الأجهزة الفنية والإدارية علاوة على المنظمين مع الأطقم التحكيمية، معتبرًا هذا التكاتف والتعاون للحرص على نجاح الدورة وإخراجها بالصورة المثالية، وأشار إلى مشاركته تعتبر السادسة في هذه البطولة، مؤكدًا أن البطولة تتطور من عام إلى آخر.
 وقدّم الحكم الدولي لكرة الصالات عبدالرحمن الدوسري شكره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للدعم الذي يقدمه ويوليه سموه للرياضة البحرينية عمومًا، واستمرار دورة سموه الرمضانية للعام الـ 12 على وجه الخصوص، وقال “هذه الدورة عزيزة علينا جميعًا كشباب بحرينيين، لأنها تجمع الرياضيين في محفل رمضاني بتنافس شريف، وفي شهر مبارك والجميع يحقق الاستفادة من مشاركته في هذه الدورة، سواء على مستوى اللاعبين القدامى أو الجدد من المواهب الصاعدة للبروز والظهور وإظهار إمكاناتهم وإبداعاتهم المختلفة داخل المستطيل الأخضر”، وذكر أن مشاركتهم كحكام أيضًا تعد أمرًا إيجابيًّا، خاصة مع تحقيق الاستفادة في الاستمرار على ذات النسق الذي يسيرون عليه في الموسم الرياضي.

قالوا بعد المباراة

قال لاعب فريق فيكتوريوس سلمان ملا بعد فوز فريقه على الفخار وتأهله لنصف النهائي “أهنىء الفريق بإحرازه هذه النتيجة ووصوله للدور قبل النهائي من البطولة، وحظا أوفر لفري الفخار في المشاركات القادمة. فرغم التقلبات التي شهدها اللقاء، إلا أن لاعبي الفريق قدموا أداءً رجوليًّا ونجحوا في إدراك هدف التعادل والوصول لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للفريق ومنحته الوصول للنقطة ما قبل الأخيرة في هذه النسخة. أعتقد إن الفريق سيسعى لتقديم الأفضل في المباراة المقبلة، من أجل إحراز الانتصار الذي يواصل به السير نحو المباراة الختامية، فطموحنا المنافسة على اللقب وحصد الكأس الغالية”.
قال لاعب فريق الفخار عبدالله حميدان بعد خسارة فريقه من فيكتوريوس في الدور ربع النهائي “أعتقد إن خسارة الفريق في هذه المباراة كانت بسبب ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لفريق فيكتوريوس، رغم أن المباراة كانت تسير لصالح فريقنا، إلا أن الهدف الذي جاء بالخطأ في مرمى فريقنا، هو من أعاد فيكتوريوس لجو المباراة ووصول لمرحلة الركلات الترجيحية، التي رجحت كفتهم في هذه المواجهة. الفريق قدم المستوى الفني المطلوب ولكن لم يحالفه الحظ للخروج بنتيجة الانتصار. وأعتقد إن مشاركة الفخار في هذه النسخة كانت أفضل من النسخة الماضية، مع وجود عناصر الخبرة اللاعب حسين بيليه وعبدالله مهدي وحسين سلمان، ولكن الحظ عاند الفريق، ونتطلع للتعويض في المشاركات القادمة”.
قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد حسين خلف بعد فوز فريقه على صقور البحرين وتأهله للدور نصف النهائي “بداية، أوجّه شكري لجميع اللاعبين الذين قدموا أداءً بطوليًّا في هذه المواجهة الصعبة وإحراز نتيجة الفوز. فالفريق يسير خطوة بخطوة نحو بلوغ هدفه وهو نهائي البطولة. فالفريق افتقد لدخول بعض اللاعبين لأجواء المباراة حتى الشوط الثاني، ونجح في أن يقول كلمته في نهاية المطاف وأن يحرز نتيجة الانتصار، التي كانت كفيلة بعبوره للدور قبل النهائي. فالفريق سيركز لآن في المرحلة المقبلة من المنافسات، والتي لن تكون سهلة على الفريق، والتي يتطلع لتجاوزها من أجل بلوغ المباراة الختامية والمنافسة على تحقيق اللقب”.

هداف دوري “ناصر 12”

عزّز فريق بتلكو جنرز يونايتد صفوفه بمحترف جديد وهو هداف دوري ناصر بن حمد الممتاز، محترف فريق النجمة في الموسم الحالي 2018-2019، السنغالي ممادو درامي، وسجل ممادو درامي ظهوره الأول في دورة “ناصر12” مع فريق بتلكو جنرز يونايتد خلال مباراة ربع النهائي أمام فريق صقور البحرين، إذ ساهم في ترجيح كفة فريقه بتسجيله هدف الفوز في المواجهة التي انتهت بنتيجة 2-1 لفريقه.
ويعتبر ممادو درامي تعزيزًا قويًّا لصفوف بتلكو جنرز يونايتد، خصوصًا لما يمتلكه اللاعب من إمكانات بدنية وفنية عالية، علاوة على حسه التهديفي المميز، وتمركزه الجيد داخل المنطقة، الأمر الذي رجح كفة اللاعب في دوري ناصر بن حمد الممتاز أيضا، وجعله يحتل صدارة الهدافين مع ختام الدوري.
وعلى الجانب الآخر ضم فريق فيكتوريوس لاعب ومهاجم فريق المالكية أحمد يوسف، والذي مثل الفريق هو الآخر في مباراة الفخار بالدور ربع النهائي.

فيكتوريوس وبتلكو جنرز في نصف النهائي

بلغ فريقا فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد الدور نصف النهائي لدورة “ناصر12”، وذلك بعد تخطيهما فريقي الفخار وصقور البحرين على التوالي، في مواجهات اليوم الأول لربع نهائي المسابقة، والتي أقيمت على استاد مدينة خليفة الرياضية.
في المباراة الأولى، نجح فيكتوريوس في اجتياز الفخار بنتيجة (7-6) بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1). وتقدّم الفخار أولاً بهدف لحسين علي “بيليه” من ركلة جزاء، قبل أن يعادل فيكتوريوس النتيجة عبر فواز بوشقر، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح فريق فيكتوريوس.
وفي ركلات الترجيح، سجل لفيكتوريوس أحمد يوسف، حسن بوجيري، طاهر علي، فوزي عايش، راشد الشروقي، فواز بوشقر، سلمان الملا، وأضاع هزاع علي، فيما سجل للفخار أحمد الصفار، مصطفى يعقوب، عبدالله حميدان، محمود العجيمي، عبدالله مهدي، حسن عبدالله، وأضاع: سعيد حسن وإبراهيم القصاب. وفي المباراة الثانية، فاز بتلكو جنرز يونايتد على صقور البحرين، بهدفين مقابل واحد. وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم بتلكو جنرز يونايتد بهدف دون رد، وفي الشوط الثاني حسم الجنرز النتيجة لصالحه.
وسجل لبتلكو جنرز يونايتد كل من عبدالله الحشاش في الدقيقة (37) والسنغالي ممادو درامي في الدقيقة (78)، فيما سجل لصقور البحرين أيمن عبدالأمير في الدقيقة (70).
وسيلعب فيكتوريوس مع بتلكو جنرز يونايتد في أولى مواجهات نصف النهائي، والتي ستقام غدًا الأحد 19 مايو الجاري عند 9 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية.