+A
A-

“الأشغال”: طرح وترسية 48 مناقصة بـ 45 مليون دينار

ذكر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أنه تم طرح وترسية 48 مناقصة خلال الربع الأول من العام الجاري في كل من قطاع الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة من جانب مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة إجمالية تصل إلى 45,306,391 دينار.

وأشار خلف إلى أن مجموع المناقصات التي تم طرحها في الربع الأول من العام الجاري بلغ 22 مناقصة توزعت ما بين 3 مناقصات في قطاع الطرق و3 مناقصات في قطاع الصرف الصحي و 14 مناقصة في قطاع مشاريع البناء والصيانة، ومناقصتان مصنفتان ضمن قطاع الخدمات الفنية.

ومن أبرز المشاريع التي تم طرحها تمثلت في مشروع المرحلة الأولى من تطوير شارع 47 في عراد مجمع 244، والذي توسعة شارع 47 إلى شارع ذي 3 مسارات في كل اتجاه مع تطوير التقاطعات واستحداث إشارة ضوئية لرفع كفاءة التقاطعات لتنظيم الحركة المرورية عليها وتحقيق الانسيابية بشكل آمن. ومشروع انشاء مشروع مجمع الرعاية الإجتماعية بمدينة حمد لصالح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ومشروع إنشاء مجمع الخدمات الاجتماعية الشامل بمدينة عيسى لصالح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة بفئاتهم المختلفة والمسنين من الجنسين. ومشروع إنشاء أربعة مبانٍ لمحطة توبلي للصرف الصحي ضمن خطة توسعة محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي، ويتم تمويله من قبل الصندوق السعودي للتنمية.

أما فيما يتعلق بالمشاريع التي تمت ترسيتها في الربع الأول، فبلغ عددها 26 مناقصة وبتكلفة إجمالية قدرها 9,532,522.130 دينارا، تمثلت في 3 مشاريع في قطاع الطرق و6 مشاريع في قطاع الصرف الصحي و12 مشروعا في قطاع مشاريع البناء والصيانة و5 مشاريع ضمن قطاع الخدمات الفنية.

ومن أبرز المشاريع أعمال الدفان لمشروع إنشاء صالة متعددة الأغراض في الحد بتكلفة تبلغ 392,316 دينارا، وتتضمن أعمال الدفان ردم الأراضي إلى مستوى أساسات مبنى صالة متعددة الأغراض لأهالي منطقة الحد المزمع إنشاؤها على أرضين بمساحة إجمالية تبلغ نحو 10,128 متر مربع على شارع الحوض الجاف.