+A
A-

الحوثيون يسلمون موانئ الحديدة لأنفسهم

أفاد مراسل “العربية” أن ميليشيات الحوثي سلمت موانئ الحديدة لمقاتليها بزي خفر السواحل، ما اعتبرته الحكومة اليمنية “مسرحية جديدة”.
وقد أجل رئيس الفريق الحكومي صغير بن عزيز عقد الاجتماع في ضوء ما وصفه مسؤولون حكوميون بالتطورات المفاجئة بإعلان بدء إعادة الانتشار الأحادي الجانب للميليشيات من موانئ الحديدة، في ظل عدم مشاركة مراقبين حكوميين إلى جانب المراقبين الدوليين ضمن لجنة تنسيق إعادة الانتشار. من جهتها، اتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين السبت بتنفيذ “مسرحية جديدة” في محافظة الحديدة.
وقال محافظ الحديدة الحسن طاهر “الحوثيون ينفذون مسرحية جديدة في الحديدة بتسليم ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى لأنفسهم بدون رقابة أممية أو من الجانب الحكومي حسب آلية الاتفاق”.
بدوره، رفض معمر الأرياني وزير الإعلام بالحكومة اليمنية، أمس السبت، انسحاب الحوثيين المزعوم من ميناء الحديدة بوصفه “مسرحية” تهدف إلى “تضليل المجتمع الدولي”. وقال الأرياني لوكالة “رويترز”: “ما حصل اليوم مسرحية مكشوفة تم من خلالها إخراج مجموعة من الميليشيات باللباس المدني واستبدالهم بآخرين يرتدون اللباس الرسمي لشرطة خفر السواحل في محاولة لتضليل المجتمع الدولي قبل انعقاد جلسة مجلس الامن مع أننا جادون في تحقيق السلام”.