+A
A-

“التطبيقية” تحتفل بحصولها على “الاعتماد”

احتفلت جامعة العلوم التطبيقية بحصولها على شهادة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي التي سلمها وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إلى رئيس الجامعة غسان عواد خلال لقاء جمعهما أمس.
ويأتي هذا الإنجاز بناء على نتائج تقرير زيارة لجنة الاعتمادية للجامعة والتي تمت في شهر يونيو من العام الماضي، إذ جاء هذا التقييم بناء على مشروع نظام الاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي، الذي قدمته الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بالتعاون مع مجلس الاعتماد البريطاني.
ويعني الاعتماد الأكاديمي المؤسسي اعترافا برسالة الجامعة في التعليم العالي، كما أنه يؤكد امتلاكها البنية الإدارية المدعمة بالقوانين واللوائح والسياسات والإجراءات، والموارد المادية والمالية، والبرامج الأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ذوي الكفاءة العالية، إضافة إلى شروط ضمان الجودة المطلوبة.
وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل أقامته الجامعة بهذه المناسبة، عبَّر رئيس مجلس الأمناء وهيب الخاجة عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز المشرف، مشيدًا بالمستوى المتميز والعمل الدؤوب الذي أبداه منتسبو الجامعة، مؤكدًا أن الجامعة عازمة على تطوير المنظومة الأكاديمية فيها، وتحسين الأداء، والارتقاء بالمخرجات التي تمد القطاعات الحكومية والخاصة بالكوادر المؤهلة.
وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن حصول الجامعة على الاعتمادية جاء نتيجة لحرصها على إجراء عمليات التقويم الموضوعية والشاملة للمخرجات التعليمية، وضمان الجودة من خلال الالتزام بأطر ومناهج ومعايير علمية تؤكد صحة المسيرة التعليمية في الجامعة، وهو الأمر الذي يعطي الطلبة وأولياء الأمور وأرباب العمل وغيرهم من ذوي العلاقة بمخرجات الجامعة المزيد من الثقة والاطمئنان بمستوى الجودة المرتفع للتعليم الذي تقدمه الجامعة.
بدوره، أكد رئيس الجامعة غسان عواد أن حصول الجامعة على الاعتمادية يعد إضافة مهمة لرصيد الجامعة وإنجازاتها العديدة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز جاء ليتوج الجهود والإنجازات الكبيرة من قبل أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة على مدار السنوات الماضية لاستيفاء معايير الاعتمادية الدولية.
واعتبر هذا الإنجاز مؤشر على تحقيق الجامعة مستوى الجودة المطلوبة وفق الممارسات الدولية المعتمدة، موضحًا انه ثمرة للعمل الجماعي الجاد والمثابرة المخلصة من جميع منتسبي الجامعة لتطوير الأداء الإداري والأكاديمي والارتقاء بمناهج ومخرجات التعليم الذي تقدمه الجامعة.