+A
A-

وضع برامج متقدمة تعنى بتحسين كفاءة الطاقة

اجتمع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينه في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية مع المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة أحمد الزهراني، حيث اطلع على أهم البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز في مجال كفاءة الطاقة وما يقوم به من دور مهم في الحفاظ على البيئة.

و استمع بن دينه الى شرح من مدير عام المركز بمشاركة عدد من الخبراء المختصين الى أهم البرامج والخطط التي تدعم كفاءة الطاقة وتعزز دورها للمحافظة على البيئة بشكل مباشر من خلال تخفيض الاستهلاك أو تحسين الأداء.

ونوه الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة بأهمية الزيارة التي تعكس اهتمام المملكتين الشقيقتين لوضع برامج متقدمة تعنى بتحسين كفاءة الطاقة، من خلال خفض الاستهلاك وتحسين تصاميم المنتجات المستهلكة للطاقة، حيث قدم سعادته الرؤية التي يتبناها المجلس الأعلى للبيئة في هذا المجال، والتي تدعم خفض الانبعاثات الكربونية ذات التأثير على ظاهرة الاحتباس الحراري وتدهور طبقة الأوزون.

وأشار إلى وسائط التبريد المستخدمة في مكيفات الهواء وكفاءتها على استهلاك الطاقة الكهربائية، وسعي المجلس الاعلى للبيئة للحصول على تكنولوجيات تبريد ذات كفاءة عالية ومستدامة، تساهم في الحفاظ على البيئة على المدى الطويل، دون أن يكون لها تأثير سلبي على سكان دول مجلس التعاون مع ارتفاع درجات الحرارة، وانعكاس تأثير تكنولوجيا التكييف الجديدة على الجميع.